الكتل والأطر الصحفية تدعو لحل مشكلة جوازات السفر والمنع للصحفيين

رام الله - دنيا الوطن
دعت الكتل والأطر الصحفية في قطاع غزة اليوم إلى حل مشكلة جوازات السفر للصحافيين الذين يُمنعوا من حقهم في الحصول على جواز السفر الفلسطيني وكذلك مشكلة المنع من السفر، ودانوا دعوة البيت الأبيض لعدد من الصحافيين لزيارته.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته الأطر والكتل في مقر مؤسسة فلسطينيات بمدينة غزة، ناقشوا خلاله ضرورة وجود خطوات عملية باتجاه حل مشكلة حرمان عدد من الصحافيين من جوازات السفر، تبدأ بإرسال مذكرة رسمية إلى نقابة الصحافيين الفلسطينيين في الضفة الغربية ودعوتها للتحرك لدى الجهات المعنية لوقف هذه الإجراءات التي تنتهك أحد الحقوق الرئيسية للمواطنين وهو الحق في الحصول على جواز السفر. وأضاف
المجتمِعون أن نحو 27 صحفياً يُحرمون من حق الحصول على جواز السفر لأسباب سياسية، مؤكدين كإطار يعمل بالتعاون مع نقابة الصحافيين من أجل توفير الدعم والحماية اللازمة للكل الصحفي في ظل الانقسام وانعكاساته السلبية على عمل النقابة.

وناقش المجتمِعون أيضاً حرمان صحفيين من السفر من قطاع غزة مؤكدين أن هذا ينتهك حقهم في حرية التنقل، ما يستدعي ضرورة التحرك بشكل فاعل لدى المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية في غزة لحل مشكلتهم أيضاً.

وأجمع الحضور على رفض وإدانة دعوة البيت الأبيض لمجموعة من الصحافيين للحضور لزيارته، مؤكدين أنهم يحملون ذات الموقف الذي أصدرته نقابة الصحافيين الفلسطينيين في بيانها يوم أمس، داعين إلى مقاطعة هكذا ورشة كونها لا تخدم القضية الفلسطينية.