مكون غريب وبسيط يمكنه معالجة مشاكل العظام وكسورها

مكون غريب وبسيط يمكنه معالجة مشاكل العظام وكسورها
يشير بحث جديد أجري مؤخرًا في جامعة ولاية ماساتشوستس، إلى أن قشر البيض يمكن أن يساعد في بناء العظام، وإعادة نموها من جديد بشكل قوي، وذلك وفقًا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكشف الباحثون المشرفون على الدراسة، عن أن استخدام مزيج من قشر البيض المكسر، قد ساعد في بناء عظام فئران التجارب على النمو بشكل أسرع خلال إجراء التجارب المعملية.

وأكد الباحثون أنه يمكن استخدام قشر البيض في بناء عظام البشر بشكل مماثل كالفئران، وأن تساعدها على إعادة ترميها بعد حدوث أي إصابة. 

ويأمل العلماء في أن يساعد قشر البيض على علاج الأشخاص الذين أصيبت عظامهم بأضرار جسيمة في سن الشيخوخة، وأضافوا أيضًا أنها قد تعتبر وسيلة صديقة للبيئة، حيث إن قشر البيض يستهلك بنسبة تصل إلى ملايين الأطنان من النفايات الغذائية.

وقال الدكتور "جولدن كامسي أونال"، أستاذ مساعد في الهندسة الكيميائية، إن نتائج الدراسة تجعلنا نأمل في استخدام قشور البيض في إصلاح العظام التالفة أو ملء المناطق التي ينقصها العظم أو توفير دعم إضافي أثناء استبدال المفصل.

وأضاف "أونال"، أنه يمكن استخدام قشور البيض تنمية الغضاريف والأسنان والأوتار، وذلك لما يحتويه على جيلاتين، وهو مكون هام للغاية في بناء العظام.

التعليقات