3 طرق تساعدك على فتح هاتفك الأندرويد حين تنسى كلمة السر

3 طرق تساعدك على فتح هاتفك الأندرويد حين تنسى كلمة السر
تعبيرية
يحدث أن ينسى مستخدمي الهواتف الذكية رمز النمط أو كلمة السر الخاصة بفتح الهاتف، وفي هذه الحالة يلجأ العديد منهم إلى إعادة ضبط المصنع للهاتف، الأمر الذي يؤدي إلى مسح جميع البيانات المحفوظة على الهاتف، ولحسن الحظ لن تكون مضطرا للإقدام على هذه الخطوة مرة أخرى.

ويعرض موقع "أندرويد بيت" التقني، أبسط وأفضل الطرق لاستعادة الوصول إلى جهازك بعد نسيان نمط المرور الخاص بك.

1. استخدام خدمة Find My Device (نظام أندرويد 2.3 فما فوق)

هذه هي أبسط وأفضل طريقة لاستعادة الوصول إلى جهازك بعد نسيان رمز PIN الخاص بك. طالما قمت بتسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك على هاتفك.

كل ما عليك هو استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتسجيل الدخول إلى خدمة "العثور على جهازي" Find My Device من جوجل Google ، والمعروفة سابقًا باسم Android Device Manager، وحدد الجهاز المعني من قائمة الأجهزة المرتبطة بحسابك. 

انقر فوق "قفل" Lock، ثم اكتب رمز قفل جديد، وبمجرد قفل هاتفك برمز جديد، فإنه يغير الرمز الأصلي الذي نسيته، ثم يصبح لديك حق الوصول إلى هاتفك مرة أخرى.

2. القفل الذكي Smart lock (نظام أندرويد 5.0 فما فوق)

تتمتع الإصدارات الأحدث من الأجهزة التي تعمل بنظام "أندروي" بأمان أكثر تشددًا من الإصدارات الأقدم، والتي يمكن فتحها من خلال تسجيل الدخول إلى حساب "جوجل"، لكن لديهم ميزة "القفل الذكي" Smart Lock، التي تتيح لك فتح الهاتف تلقائيًا في ظل ظروف معينة، مثل عند الاتصال بشبكة Wi-Fi المنزلية، على سبيل المثال. وفي هذه الحالة ، عندما تنسى نمطك أو رقم PIN، ما عليك سوى العودة إلى المنزل لإلغاء قفل هاتفك دون ذلك.

3. استخدم حساب جوجل الخاص بك في (نظام أندرويد 4.4 والإصدارات الأحدث)

جرّب إلغاء قفل النموذج خمس مرات.

بعد المحاولة الخامسة، سيتم منعك من إدخال الرمز لبعض الوقت، ولكن سيظهر خيار في أسفل الشاشة يوضح أنك نسيت االنمط، انقر عليه.

سجل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك

بمجرد المصادقة باستخدام حساب "جوجل" الخاص بك، ستتمكن من اختيار رقم تعريف شخصي جديد ونمط وقفل وغير ذلك وإلغاء قفل جهازك.

التعليقات