عاجل

  • الشرطة بغزة تقرر فتح مكتب لبنك الانتاج في مدينة عرفات للشرطة

ميزة تظليل الأشخاص في "إنستجرام" تمكنك من حظر تعليقات لا ترغب برؤيتها

ميزة تظليل الأشخاص في "إنستجرام" تمكنك من حظر تعليقات لا ترغب برؤيتها
يقوم موقع الصور انستجرام المملوك لشركة فيسبوك باختبار ميزة جديدة تسمى "حظر الظل" حيث أن الشخص الذي تم حظر تعليقاته لن يستطيع التعليق على منشوراتك مرة أخرى لأنك ظللته، وبإضافة ميزة أخرى سيقوم انستجرام أيضًا بتحذير المسيئين عند محاولاتهم لنشر شيء يعتبره جارحًا أو مسيئًا.

تتيح لك ميزة "التظليل" حظر التعليقات من المستخدمين سرًا بحيث لا تكون مشاركاتهم أو تعليقاتهم تحت صورك مرئية لأي شخص آخر غيرك أنت، حيث توفر ميزة تقييد التعليقات للمستخدم النقر فوق تعليق لا يريده ثم تظليله، وإما الإبلاغ عنه أو تقييد المستخدم الذي نشره من التعليق مرة أخرى.

يستخدم التطبيق أيضًا ذكاءً اصطناعيًا لتحديد التعليقات التي قد تتسبب في حدوث إساءة، فيقوم بسؤال المستخدم "هل أنت متأكد أنك تريد نشر هذا؟"، وذلك في رسالة للمستخدمين تنص على "نطلب من الأشخاص إعادة التفكير في التعليقات التي تبدو مشابهة للتعليقات التي تم الإبلاغ عنها.

ووفقًا لانستجرام عندما تقوم بتظليل شخص ما، يمكنك أنت وحدك رؤية ما ينشره على صورك ولكن يمكنك اختيار بعض تعليقاته بشكل انتقائي لتكون مرئية للعامة إذا كنت تريد ذلك، سيتم أيضًا إخفاء تقنية "حظر الظل" عندما تكون متصلًا بهذا المستخدم أو عندما تقرأ إحدى رسائله المباشرة.

هذه الميزات الجديدة هي أمثلة على جهود تصعيد انستجرام ضد "التنمر"، حيث تقول الشبكة الاجتماعية وفقًا لذا صن بأن اختبارات الميزات شجعت بعض المستخدمين على إعادة التفكير في نشر تعليقات سيئة، ومع ذلك يعتقد بعض النقاد بأن التدابير ليست كافية لوقف التنمر عبر الإنترنت لأن هذا يحدث غالبًا من حسابات أو صفحات معينة مسيئة.

تعرض انستجرام لضغط كبير لقمع البلطجة بعد عدد من الحالات البارزة، مثل انتحار المراهق البريطاني «مولي راسل»، من الجدير بالذكر أن الشركة ستقوم بتوزيع هذه الأدوات الجديدة على المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية أولًا، ثم تهدف إلى إتاحتها على مستوى العالم.

التعليقات