أبوظبي تستضيف الملتقي العالمي للخيول العربية 2020

رام الله - دنيا الوطن
 الرحاء من الوملاء الكرام النشرWeb Version أبوظبي تستضيف الملتقي العالمي للخيول العربية 2020أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، أمس الأول (الجمعة) عن إقامة النسخة الحادية عشر للملتقي العالمي للخيول العربية 2020، في العاصمة أبوظبي 2020، وذلك بالتزامن مع استضافة الدولة لاكسبو 2020.

وإنابة عن عبدالله المرر المدير التنفيذي لمكتب منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة تسلم د. عبدالله الريسي المدير العام للأرشيف الوطني والمدرب هلال العلوي، علم المهرجان من مهرة الشايع القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدي رومانيا، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان، وذلك في ختام الأمسية الاحتفالية (جالا دينر) بمناسبة ختام فعاليات النسخة العاشرة للملتقي العالمي في العاصمة الرومانية بوخارست.

وحضر الحفل عدد من سفراء الإمارات في الخارج، و أكثر من 300 شخص يشكلون أعضاء الملتقى العالمي من 90 دولة يمثلون القارات الست.

وقالت مهرة الشايع أن بوخارست تشرفت باحتضان جلسات الملتقى العالمي، وأن الحدث كان متفردا في كل تفاصيله وأضافت : لا نملك سوى أن نتقدم بالشكر الجزيل لمنصور بن زايد آل نهيان على الدعم الذي يقدمه مهرجانه للخيول العربية.

 وقالت الشكر موصول أيضاً للفاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي تدعم المرأة في كل مكان.    

وبدورها قالت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان أن أسبوع الملتقى في بوخارست كان حافلا ومميزا وحقق العديد من المكاسب للخيول العربية الأصيلة، وأن هذه النسخة من المهرجان  اكتسبت أهمية كبرى لأنها تأتي تزامنا مع عام التسامح.