كليفر تاب تشترك مع فونيدج في إتاحة حل الأعمال على تطبيق واتس آب

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم كليفر تاب "CleverTap"، منصة إدارة دورة حياة العميل المتكاملة، عن اندماجها مع نكسمو، منصة واجهة برمجة التطبيق فونيدج "Nexmo, the Vonage API Platform"، وواجهة برمجة تطبيق الرسائل لإضافة حل واتس آب للأعمال إلى مجموعة خدمات كليفر تاب. ومع هذا التكامل، تتيح كليفر تاب اتصالاً ثنائيًا مع العملاء عبر أحد أكثر القنوات شائعة الاستخدام في العالم.

ويرغب عملاء اليوم التفاعل مع الأعمال كما يقومون مع أصدقائهم وعائلاتهم، وتجعل قنوات التواصل الاجتماعي مثل واتس آب وفيسبوك ذلك ممكنًا. ومع أكثر من 1,5 مليار مستخدم حول العالم1، يتفوق تطبيق واتس آب من خلال إتاحة إرسال رسائل خدمة فورية للأعمال، وإرسال تحديثات ورسائل تذكير إلى المستخدمين في أي مكان بالعالم. ومع أكثر من ثلاث أضعاف حجم الرسائل النصية القصيرة و98% من معدل القراءة2، فتح تطبيق واتس آب فرصة جديدة بالكامل تتيح للأعمال المشاركة مع العملاء3.

وبهذه المناسبة، صرح سونيل توماس "Sunil Thomas"، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لكليفر تاب، قائلاً: "يتحول العملاء تجاه التجارة التقليدية حتى يتسنى لهم إجراء تعاملات فورية مع العلامات التجارية المفضلة لديهم. ومع شراكة فونيدج وواجهات برمجة التطبيقات نكسمو، تتيح كليفر تاب استخدام واتس آب للأعمال كسبيل للعلامات التجارية لتقديم خدمة فائقة ودعم من خلال السماح بتواجدها أينما كان العملاء. ويسعدنا رؤية كيفية استفادة العلامات التجارية من هذه القناة لتحويل علاقات العملاء".

ومن جانبه، أشار هيمانشو بريوال "Himanshu Periwal"، نائب رئيس التطوير في إكسيغو دوت كوم "ixigo.com"، قائلاً: "يتيح لنا تكامل واجهة برمجية تطبيق رسائل نكسمو مع كليفر تاب الاستفادة من حلول واتس آب للأعمال على نحو سهل وسلس والوصول إلى العملاء عبر قناة يقضون عليها أغلب أوقاتهم. ولقد شهدنا واتس آب وهي تظهر وعودًا كبيرة كقناة تسويقية مع مشاركة أكبر بثلاث مرات مقارنة بالمتوسط الحالي.

 ونحن على ثقة أن القوة المشتركة لحل أعمال واتس آب، وواجهات برمجة تطبيق نكسمو، وكليفر تاب، ستصير قدراتنا التجارية الإلكترونية عبر وسائل المحادثات ستصير أكثر تكاملاً وسلاسة".