جي في كي بيو تعلن عن تعيين الدكتور روبرت آر. روفولو

رام الله - دنيا الوطن
يسر "جي في كي بيو" الإعلان عن تعيين الدكتور روبرت (بوب) آر. روفولو في مجلس إدارتها.

وبهذه المناسبة، صرّح دافندر سنج برار، رئيس مجلس إدارة "جي في كي بيو" قائلاً: "باسم ’جي في كي بيو‘ ومجلس إدارتها، يسرني الترحيب بانضمام الدكتور روبرت روفولو إلى مجلس الإدارة. يعدّ بوب قائداً محنكاً امتدت مسيرته المهنية لأكثر من أربعة عقود في مجال المستحضرات الدوائية وأمدّته بمزيج نادر من الخبرة العلمية والفكر الاستراتيجي والحنكة التجارية."

من جهته قال الدكتور بوب روفولو: "أشعر بالحماسة لانضمامي إلى مجلس إدارة ’جي في كي بيو‘. فبفضل مجموعة من العلماء الموهوبين والقدرات المتكاملة وثقافةٍ تضع العميل في المقام الأول، تتمتع ’جي في كي بيو‘ بموقع مثالي للاستفادة من الاتجاه المتزايد في القطاع لتأسيس علاقات شراكة متميزة مع أطراف خارجيين بهدف دفع البحوث والابتكار. وأتطلع إلى العمل مع الفريق وترسيخ مكانة الشركة بوصفها ’الشريك المفضل‘ في قطاع المستحضرات الدوائية."

وشغل الدكتور روفالو منصب رئيس قسم البحوث والتطوير ونائب الرئيس الأول لشركة "وايث فارماسوتيكالز" (اليوم شركة "بفايزر") بين عامي 2002 و2008. وقبل عمله في "وايث"، تولى بوب طوال 17 عاماً منصب نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير في شركة "سميث كلاين بيتشام فارماسوتيكالز" (اليوم شركة "جي إس كي").

 ولعب بوب دوراً هاماً في اكتشاف و/أو تطوير عدد من المنتجات المسوّقة، بما فيها "كارفديلول" و"روبينرول" و"دوبوتامين" و"إبروسارتان" وغيرها. كما حصل على عدد من الجوائز المرموقة، منها جائزة "ديسكوفرر" في عام 2008 تقديراً لعمله الرائد على اكتشاف دواء "كارفديلول" لعلاج فشل القلب الاحتقاني. ويعمل بوب حالياً مديراً لدى "سيجيلون ثيرابوتيكس"، و"إلوسيدا أونكولوجي"، و"سابينس ثيرابوتيكس" و"أريديس فارماسوتيكالز"، كما يتولى منذ عام 2008 رئاسة "روفالو كونسالتنغ" المحدودة.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور روفالو حائز على بكالوريوس في الصيدلة ودكتوراه في علم الصيدلة من جامعة أوهايو.