مركز رفح للصحة النفسية يفتتح دورة تدريبية لصناعة الكيك

رام الله - دنيا الوطن
ضمن سعيه الدؤوب إلى تحقيق مفهوم الصحة النفسية المتكامل، افتتح مركز رفح للصحة النفسية المجتمعية صباح هذا اليوم دورة تدريبية لصناعة الكيك. يأتي ذلك ضمن أنشطة مبادرة أطلق عليها المركز اسم " أمل رغم الألم " .

وقد أفاد مدير المركز د. يوسف عوض الله أن التأهيل النفسي هو الحلقة الثالثة في سلسلة العلاج النفسي، ونوه إلى أنه لهذا الغرض قد استهدفت المبادرة 15 سيدة من السيدات المراجعات في المركز، اللواتي يتلقين خدمة العلاج النفسي. 

بدورها أفادت الاختصاصية النفسية أ. حنان شلهوب أنه و بانتهاء هذه الدورة التدريبية سوف يصبح بمقدور هؤلاء السيدات الاعتماد على الذات في صناع الكيك، الأمر الذي سوف يحولهن من مستهلكات إلى منتجات. 

كما وأفادت الاختصاصية النفسية أ. حنين الغول أن العلاج النفسي ليس مجرد حبة دواء توصف للمنتفع، بل هو دائرة مكتملة من العلاج النفسي المبني على تعليم المنتفع مهارات عديدة مثل مهارة حل المشكلة، و مهارة تعديل السلوك، و الاعتماد على الذات، و التدريب على المشاريع الصغيرة و غيرها، و قد أوضحت الغول أن الدورة سوف تستمر لأربع لقاءات بمعدل 5 ساعات لكل لقاء.

وقد أعربت الغول عن شكرها العميق لكل الداعمين لهذه المبادرة .من ناحيتها أوضحت مدربة الدورة التدريبية أ. نرمين العمصي أن هذه الدورة هي ما هي إلا بداية موضحة أنه جاري الإعداد لدورات على هذا النحو مثل صناعة المعجنات،  وصناعة المنظفات، و قد أبدت العمصي اعجابها بالسيدات منوهة إلى أنهن كن متعاونات إلى أبعد الحدود و سريعات التعلم . 

وقد أعربت إحدى السيدات المشاركات في الدورة التدريبية عن سعادتها الغامرة كونها تشارك في تلك الدورة ، منوهة إلى أن ذلك منحها فرصة للخروج من جو الضغوطات النفسية . بدوره أكد الاختصاصي الاجتماعي أ. صبحي فرحات على أهمية اكتساب السيدات تلك المهارات الحياتية ، الأمر الذي بدون أدنى شك سوف يحسن من مستوى الصحة النفسية.

 وقد دعا فرحات مؤسسات المجتمع المدني إلى التعاون في هذا السياق مؤكدا على مركز رفح للصحة النفسية يمد يد التعاون لكل من يرغب من المؤسسات في تقديم المناصرة لطالبي خدمة العلاج النفسي .