اختتام فعاليات اسبوع فلسطين الثقافي جذور وهوية في برلين

اختتام فعاليات اسبوع فلسطين الثقافي جذور وهوية في برلين
رام الله - دنيا الوطن
اختتام فعاليات اسبوع فلسطين الثقافي جذور وهوية والذي شكل منصة ادبية فكرية لنخبة من الادباء والشعراء والكتاب الفلسطينين من الوطن والشتات، وبلور مرحلة جديدة على صعيد الحركة الادبية والفكرية على مستوى المانيا واوروبا. وأسس لخطوات لاحقة سيكون لها اثر فعلي وملوس على الجمهور في برلين.

فقد لاقت الفعاليات  استحسان  وصدى كبير في  الشارع وعبرت عن تعطش كبير لدى الجمهور وتفاعل راقي في الجلسات والندوات الادبية والشعرية فالحوار كان شيق ويدل على وعي ورغبة في تبادل المعرفة و الفهم والادراك.

وحول الانطباعات عن اسبوع الثقافة ببرلين يقول السيد محمد الطيراوي رئيس جمعية الكرامة  ان الحدث كان ناجح بكل المقاييس سواء الحضور والمشاركة او الضيوف من شعراء وادباء او مستوى التفاعل وكم المعرفة والمعلومات التي تم نشرها والحوارات والنقاشات التي دارت وأثرت الحضور والمخزون المعرفي لديهم على المستوى الادبي والثقافي والانساني، فالحدث حقق الكثير من اهدافة في محاولة خلق وعي وطني وانساني لدى المتلقي.

كما اكد الطيراوي ان نجاح اسبوع الثقافة الفلسطيني يشجعنا على الاستمرار في هذة الخطوات  حيث اننا الآن في صدد التحضير لأمسية ثقافية تخص ذكرى الشاعر محمود درويش في الفترة المقبلة. والعمل جاري على دعوة عدد ممن عايشوا درويش خلال فترة حياته ولهم شهادات حية معه من الادباء والشعراء او الاصدقاء ، حتى نقدم صورة وشهادات حية عن القامة الشامخة التي شكلت ظاهرة على صعيد الادب الفلسطيني والعربي والعالمي.

هذا وقد استمرت فعاليات اسبوع الثقافة  الفلسطيني جذور وهوية على مدار 3 ايام برعاية سفيرة دولة فلسطين في المانيا  د. خلود دعيبس ومشاركة رئيس دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير د نبيل شعث وبتنطيم من جمعية الكرامة ومنتدى القدس الثقافي ،  وتضمنت النشاطات عدد من جلسات الحوار وندوات ادبية وشعرية وتوقيع عدد من الكتب وامسيات فنية بمشاركة الشاعرة زهيرة الصباغ من الناصرة والكاتبان احمد الباش وصالح ابو لبن وندوة للاندماج مع مسؤولة الاندماج في برلين اليسدة كيرتس الألمانية والنائب عبد الكريم عراقي  وبمرافقة معرض كتاب ومعرض للصور للفنان احمد علي .

التعليقات