اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه مستمرة في الضفة

رام الله - دنيا الوطن
جددت قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين انتهاكاتهم ضد المواطنين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، في ظل غياب الدور الرسمي العربي والفلسطيني.

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن سلطات الاحتلال وافقت على بناء 216 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة "جيلو" جنوب القدس المحتلة.

وقالت القناة ، اليوم الأربعاء، إن بلدية الاحتلال صادقت على بناء بُرجين بارتفاع 18 طابقا لكل منهما في مستوطنة "جيلو".

وأوضحت أنه بالإجمال ستتم إقامة 216 وحدة استيطانية في المستوطنة المقامة جنوب القدس المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء مدينة حلحول شمال الخليل وصادرت محتويات مطبعة بابل بعد أن حطمت الأبواب وفتشتها تفتيشا دقيقا.

وقالت مصادر محلية في المدينة أن قوة كبيرة من آليات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخل المحاور، فتعرضت لهجوم بالحجارة والزجاجات الفارغة من قبل شبان الحي في منطقة الذروة، ودارت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال استخدم الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاط.

كما استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على سيارة وجرار لجمع النفايات تابعة لمجلس بلدي بيت فوريك شرق نابلس.

وأوضح مراقب الصحة في البلدية عطا سمارة، أن قوات الاحتلال احتجزت سيارة وجرارا لجمع النفايات، أثناء توجهها صباح اليوم إلى مكب النفايات شرق القرية، واحتجزت ثلاثة من العاملين عليها.

وأفاد سمارة أن العاملين هم سائقا المركبتين ومرافقهما، وهم: هلال خطاطبة، ومحمد ناصر سليمان، وأحمد سلامة، مشيرا إلى أن المكب يقع في المنطقة المصنفة "ب" وفق "اتفاق أوسلو" وأن البلدية لم تتلق أي إخطار بمنع القاء النفايات فيه، موضحا أنه المكان الوحيد التي تتخلص فيه البلدية من نفاياتها.

واعتبر سمارة أن الاستيلاء على السيارة والجرار يأتي في سياق المضايقات التي يفرضها الاحتلال بحق أبناء البلدة إضافة لذلك، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، غرفة متنقلة في قرية عزبة سلمان جنوب قلقيلية.