المحافظ ابو العسل يطلع وفداً من الخبراء المائيين على الوضع المائي بالاغوار

المحافظ ابو العسل يطلع وفداً من الخبراء المائيين على الوضع المائي بالاغوار
رام الله - دنيا الوطن
قال جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار ان اسرائيل تمعن بانتهاكاتها بحق شعبنا الفلسطيني و تحرم شعبنا من الاستفادة من المصادر الطبيعية والثروات وفي مقدمتها المياه.

جاء ذالك خلال لقاء المحافظ ابو العسل بوفد خبراء المياه الدولي رئيس جمعية مهندسي الصرف الصحي منذر هند في مقر المحافظة بحضور نائب المحافظ يسرى السويطي ومحمد نجوم مدير عام التنمية والتخطيط.

وأضاف المحافظ ابو العسل ان ملف المياه هو ملف حيوي ومهم وإسرائيل تحرم شعبنا من الاستفادة من المياه الجوفية والسطحية على حدا سواء مما ادى الى تقليص الرقعة الزراعية في محافظة اريحا والأغوار التي كانت تعتبر سلة فلسطين الغذائية.

اوضح المحافظ ابو العسل للوفد ان دولة الاحتلال تفرض قيودا على حفر الابار الارتوازية وتمعننا من حفر الابار العميقة التي يمكن ان يتم استخراج المياه الصالحة للاستخدام البشري واستخدامها في المجال الزراعي وفيما يتعلق بنهر الاردن قال المحافظ ابو العسل ان دولة الاحتلال تسيطر على نهر الاردن وتحكم بتدفق المياه والفلسطينيون لا يستفيدون من مياه نهر الاردن بالإضافة الى ان اسرائيل تقوم بتلويث نهر الاردن.

منذر هند قال ان زيارة الوفد المكون من عدد من خبراء مياه من تايلاند وفيتنام وانجلترا تهدف للإطلاع على الاوضاع المائية في فلسطين وخاصة الاثارة المتعلقة بسيطرة اسرائيل على نهر الاردن والمصادر المائية.

وعقب اللقاء قامت الادارة العامة للتنمية والتخطيط بتقديم شرحا تفصيلي للوفد حول الوضع المائي في محافظة اريحا والأغوار والآثار الناجمة عن سيطرة اسرائيل على المصادر المائية في محافظة اريحا والأغوار.