كتلة الصحفي تكرم الزميل اليعقوبي لترشحه لجائزة سمير قصير

رام الله - دنيا الوطن
كرمت كتلة الصحفي الفلسطيني الزميل الصحفي في جريدة فلسطين يحيى اليعقوبي لترشحه ضمن القائمة النهائية لجائزة سمير قصير لحرية الصحافة لعام 2019 في بيروت، عن فئة المقال الصحفي.

جاء ذلك خلال زيارة نظمها وفد كتلة الصحفي لصحيفة فلسطين أمس، الذي يضم رئيس الكتلة الصحفي أحمد زغبر، وأعضاء مجلس الكتلة: أحمد أبو دياب، رامي خريس، أحمد الكومي، محمد الشريف، خليل أبو شعبان، لميس الهمص وسميرة نصار.

وأشاد زغبر بالدور الصحفي الكبير الذي تلعبه جريدة فلسطين من خلال المواد الصحفية التي تنتجها والموضوعات والقضايا التي تطرحها وتعالجها، مشيدا كذلك بالقلم المهني للزميل اليعقوبي ومثابرته في عمله الصحفي.

وتأهل الزميل اليعقوبي للقائمة النهائية للجائزة عن مقاله بعنوان "بيوم الأم لم تجمع رزان الورود" التي تسرد قصة حياة واستشهاد الفتاة المسعفة رزان النجار التي استشهدت بنيران الاحتلال خلال إسعافها المصابين في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، وبفارق صوت واحد عن صاحب المركز الأول.

وتقدم للجائزة نحو  232 مقالاً وتقريراً تم تقييمها من قبل أعضاء لجنة التحكيم وفقاً لجمال الأسلوب والصورة والتقنية الصحافية وأهمية الموضوع، وتم اختيار أفضل 10 منها عن كل فئة ومن ثم اختاروا ثلاثة مقالات وتقارير من كل فئة.

وكان اليعقوبي فاز بجائزة "واعد" للصحافة الفلسطينية 2019، وترشح لجائزة دبي للصحافة العربية في دورتها السابعة عشرة.