وزيرا الاتصالات والعمل يبحثان سبل التعاون المشترك

وزيرا الاتصالات والعمل يبحثان سبل التعاون المشترك
رام الله - دنيا الوطن
استقبل  اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزير العمل الفلسطيني د. نصري أبو جيش والوفد المرافق له، بحضور مجموعة من المدراء العامين بالوزارة، حيث بحث الطرفان أوجه التعاون في المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك وذلك في مكتبه في مقرالوزارة. 

 واستهل د. سدر الاجتماع بالترحيب بمعالي وزير العمل والوفد المرافق له، شاكراً لهم هذه الزيارة، ومنوهاً بأهمية الدور الذي تضطلع به وزارة العمل الفلسطينية في الحد من نسب البطالة، وخلق فرص عمل، وحماية حقوق ومكتسبات العاملين والدفاع عنها، مشيراً في الوقت ذاته الى استعداد وزارة الاتصالات للتعاون التام غير المحدود مع وزارة العمل وتقديم كل دعم الممكن تحقيقاً لمصلحة الوطن ودعماً لمصالح المواطنين.   
 
من جانبه شكر د. أبو جيش الوزارة على حسن الاستقبال، وعلى جاهزية الوزارة للتعاون، مثمناً دور وعمل وزارة الاتصالات الدؤوب لتطوير نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين،  وتوفير الدعم الفني واللوجستي للمؤسسات الفلسطينية، مشيراً في الوقت ذاته إلى وجود العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تتطلب تعاون الطرفين.

وتطرق الطرفان خلال الاجتماع للعديد من القضايا الحيوية وعلى رأسها: الشبكة الحكومية، التبادل البيني للبيانات، التدريب المهني والتكنولوجي، ودعم الريادة والابداع، حيث اتفق الطرفان على تفعيل وتكثيف التعاون والعمل وتشكيل اللجان اللازمة للمتابعة على تلك القضايا من كلا الطرفين. 

وفي نهاية الاجتماع قام د. سدر بجولة مع د. ابو جيش والوفد المرافق له في مرافق الوزارة منها: مركز التدريب الذي يعتبر استثمار وطني حيث تستطيع أي مؤسسة حكومية استثماره دون أي مقابل مع التعريف بقاعاته وتجهيزاته التي تعتبر الأولى من نوعها في فلسطين، ومركز البيانات الوطني كأحد المبادرات الحكومية التي تهدف إلى إنشاء مركز وطني بمواصفات عالمية لحفظ الأنظمة والبيانات الحكومية وتطوير أنظمة المعلومات،  ومركز الاستجابة لطوارئ الحاسوب بالسيرت وآلية عمله والذي تم افتتاحه امس بحضور رئيس الوزراء.