مذكرة تفاهم بين مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان ومنظمة نداء جنيف

رام الله - دنيا الوطن
تم أمس في العاصمة عدن التوقيع على مذكرة تفاهم بين مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان ومنظمة نداء جنيف، لنشر ثقافة القانون الدولي الإنساني. 

ووقع المذكرة عن مركز اليمن أ. محمد قاسم نعمان، رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان، فيما وقعت د. أمل حمدالله، المديرة الإقليمية لمنظمة نداء جنيف، عن منظمة نداء جنيف، بحضور أ. واصل الجيار منسق برامج اليمن لمنظمة نداء جنيف، وأ. هاني أحمد محمد عضو الهيئة التنفيذية لمركز اليمن، وأ. أمجد محمد منسق القانون الدولي الإنساني وحماية الطفل، وأ. إبراهيم الحكيمي منسق العلاقات والتطوير في منظمة جنيف مكتب اليمن -عدن. 

وعقب اختتام توقيع مذكرة التفاهم المشترك، قال محمد قاسم نعمان، رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان: "إن التوقيع على هذه المذكرة تجسد تواصل لعلاقات الشراكة بين المركز ومنظمة نداء جنيف، حيث سيتم بموجب مذكرة التفاهم العمل المشترك وتنظيم الفعاليات والبرامج والأنشطة المشتركة في مجال نشر القانون الدولي الإنساني والتوعية بمواد هذا القانون بين منظمات المجتمع المدني ونشطاء المجتمع في المحافظات المختلفة وكذا بين أوساط القيادات الأمنية والعسكرية الحكومية وغير الحكومية لشرح ما يتضمنه القانون الدولي الإنساني من بنود تتمحور في حماية المدنيين أثناء الحروب والصراعات المسلحة". 

وعقب توقيع مذكرة التفاهم، أكد محمد قاسم نعمان على أهمية ما تحتويه المذكرة من برامج عمل مشتركة بين مركز اليمن ومنظمة نداء جنيف تتمحور حول تنظيم أنشطة مختلفة من أجل نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني وتكامله مع القانون الدولي لحقوق الإنسان، منوها إلى أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم العديد من الفعاليات التي ستنفذ بشكل مشترك بين مركز اليمن ونداء جنيف. 

من جانبها، أكدت د. أمل حمدالله، المديرة الإقليمية لمنظمة نداء جنيف، أن توقيع مذكرة التفاهم مع مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان يعتبر "تتويجا للعمل المشترك والرائع الذي عملنا فيه معا خلال الفترة الماضية، والذي حرصنا من خلال التوقيع على المذكرة مواصلة العمل المشترك في التوعية المجتمعية ونشر ثقافة القانون الدولي الإنساني داخل المجتمع اليمني وبين صفوف أجهزة الأمن والقوات المسلحة الحكومية وغير الحكومية". 

أوضح محمد قاسم نعمان أن الأيام القادمة ستشهد استكمال مناقشة وثائق شبكة أصدقاء القانون الدولي الإنساني، وهي آلية داعمة لنشر ثقافة القانون الدولي الإنساني الذي تعمل عليه منظمة نداء جنيف في أكثر من 60 دولة في العالم.

التعليقات