ستيت ستريت تعيّن رئيساً جديداً لها في المملكة المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت اليوم شركة "ستيت ستريت" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:STT) أنها عيّنت يورغ أمبروسيوس لتولي منصب رئيس الشركة في المملكة المتحدة ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

 سيقدم أمبروسيوس، وهو مخضرم في "ستيت ستريت" منذ 18 عاماً، تقاريره إلى فرانسيسكو أريستيغييتا، الرئيس الذي تمّ تعيينه حديثاً لقيادة أعمالها الدولية. سوف يخلف أمبروسيوس ليز نولان التي تم تعيينها مطلع هذا العام كرئيسة لفريق توصيل الخدمات العالمي في "ستيت ستريت"، لتكون مسؤولة عن إدارة العمليات والبنية التحتية العالمية. 

وسيعمل أمبروسيوس أيضاً في لجنة إدارة "ستيت ستريت"، وهي المجموعة الأكبر التي تتولى وضع الاستراتيجيات والسياسات. وتجدر الإشارة إلى أنّ تعيين أمبروسيوس خاضع للموافقة التنظيمية.

وبصفته رئيس "ستيت ستريت" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، سيكون أمبروسيوس مسؤولاً عن جميع أنشطة الأعمال في المنطقة بما في ذلك قيادة الاستراتيجية، وإدارة عملية إشراك العملاء، وتطوير المواهب، والإشراف على إدارة المخاطر، ومتابعة فرص النمو، إضافةً إلى إدارة العلاقات مع مختلف أصحاب المصلحة بمن فيهم المسؤولين المحليين والمنّظمين.

هذا ويتمتع أمبروسيوس بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في قطاع الخدمات المالية. وقد شغل مؤخراً منصب الرئيس المشارك لأعمال تقديم الخدمات العالمية التابعة لشركة "ستيت ستريت" في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ومنصب رئيس أعمال تقديم خدمات الثروة السيادية العالمية الخاصة بها. عند توليه هذه المناصب، كان أمبروسيوس مسؤولاً عن قيادة وتنفيذ استراتيجيات الأعمال وعمليات إدارة المخاطر وتقديم تجربة "ستيت ستريت" للعملاء.

وقال فرانسيسكو أريستيغييتا، في معرض تعليقه على الأمر: "تعدّ منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فائقة الأهمية بالنسبة لنا، ونحن فخورون بأن لدينا حضور هناك منذ حوالى 50 عاماً مع أكثر من 13 ألف موظف". 

وأضاف: "أثبت يورغ، طوال حياته المهنية، قيادته الناجحة للشركات والفرق الرئيسية، وهو الآن بصدد الدفع بإستراتيجيتنا إلى الأمام في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. يواجه عملاؤنا وقطاعنا تغييراً جذرياً. وإنّ سجل يورغ الحافل، بصفته شريكاً استراتيجياً للعملاء المؤسسين، وإلمامه بالقوانين الإقليمية المعقّدة والمتنوّعة، بالإضافة إلى خبرته في العمل عبر مجموعات واسعة لأصحاب المصلحة، تجعل منه الرجل المناسب في المكان المناسب. وإنني على أتمّ الثقة أنه سيحقق نتائج ناجحة لعملائنا وشركتنا على السواء".

ومن جانبه، أضاف أمبروسيوس: "إنني متحمس لتولي هذا المنصب الجديد في هذا التوقيت الهام بالنسبة لشركة ’ستيت ستريت‘ وعملائنا والقطاع برمّته. ويعد بالغ الأهمية أن نرّكز على توفير شراكة استراتيجية لعملائنا لمساعدتهم على مواجهة التحديات وتحقيق أهدافهم، مع الوفاء بالتزاماتنا المالية لمساهمينا والحفاظ على التميّز للتغلّب على المخاطر. نمتلك منصة قوية للغاية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا يمكن الإعتماد عليها، وأتطلع قدماً للعمل مع الفرق في جميع أنحاء المنطقة لتحقيق النمو وعوائد ضخمة".