جامعة الخليل تشارك في برنامج ستيم فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشاركتها في برنامج ستيم فلسطين، تستقبل جامعة الخليل وعلى مدار ثلاثة أسابيع طلبة المدارس المشاركين في البرنامج، والذي يهدف إلى تحفيز الإهتمام بالعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والآداب، حيث يستفيد الطلبة من مختبرات الجامعة ومرافقها العلمية لتحقيق أهداف  البرامج.

وقد نظمت الجامعة جلسة إفتتاحية لأنشطة البرنامج بحضور الطلبة المشاركين والبالغ عددهم (200) طالب، بحضور رئيس الجامعة الدكتور صلاح الزرو ونواب الرئيس ومدير التربية والتعليم الأستاذ عاطف الجمل.

 في كلمته أكد الدكتور رئيس الجامعة على أهمية هذا البرنامج والذي يؤسس إلى مرحلة مستقبلية مشرقة مبنية على توسيع نسبة الالتحاق في المسارات العلمية والتكنولوجية والمهنية في مرحلة الثانوية، كما ويعزز القدرة لدى الطالب للريادة العلمية.

من جهته أشاد مدير التربية والتعليم بالبرنامج وبدور الجامعات في خدمة المجتمع المحلي وفتح المجال أمام الطلبة للإطلاع على الإمكانات والتخصصات المختلفة في الجامعة، وشكر جامعة الخليل على حسن إستقبال الطلبة وتدريبهم في مختبراتها العلمية المختلفة.

ومن ثمّ قدم الدكتور صلاح الشروف عميد شؤون الطلبة شرحاً وافياً عن الجامعة وتخصصاتها، وعن الحياة الجامعية وما تتضمنه من أنشطة لامنهجية بهدف إتاحة الفرصة للطلبة للتعبير عن مواهبهم وقدراتهم.

كما إستعرض الدكتور فهد التكروري عميد كلية العلوم والتكنولوجيا ومنسق البرنامج النشاطات التي تم تنفيذها من خلال هذا البرنامج وبالتنسيق مع ممثلي مديريات التربية والتعليم خلال الفترة الممتدة من 7 ولغاية 22/7/2019. ومن الجدير بالذكر بأن جامعات الوطن المختلفة تشارك في هذا البرنامج بالتعاون والتنسيق مع مديريات التربية والتعليم، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لبعض المصانع والشركات.