عاجل

  • وكالة الأنباء الفرنسية: أكثر من 200.000 إجمالي الوفيات في أوروبا

  • إعلام إسرائيلي:الموافقة على بناء 240 وحدة استيطانية بمنطقة مجمع مستشفى "شعاري تسيدك" القديم بالقدس

السفير عبد الهادي يبحث مع وزير الإعلام السوري مستجدات القضية الفلسطينية

السفير عبد الهادي يبحث مع وزير الإعلام السوري مستجدات القضية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
التقى مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير انور عبد الهادي اليوم الثلاثاء مع وزير الإعلام السوري عماد ساره بمقر وزارة الإعلام بدمشق. 

وفي بداية اللقاء قدم عبد الهادي، عرضاً شاملاً للأوضاع السياسية الراهنة والتحديات الكبيرة التي تواجهها القضية الفلسطينية نتيجة تواصل الانتهاكات الإسرائيلية، والدعم السياسي والمالي غير المحدود من قبل الإدارة الأميركية لدولة الاحتلال.

وأيضاً تطرق عبد الهادي إلى نجاح القيادة والشعب الفلسطيني بإفشال المخطط والتحرك الامريكي الاسرائيلي لتصفية قضيتنا، وذلك تجسد بالفشل الذي لحق بالورشة الأميركية بالمنامة باعتراف كوشنير.

مضيفاً: ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، رغم الضغط المالي والسياسي الذي تتعرض له السلطة لن تتنازل عن الثوابت الوطنية وحقوق الشعب الفلسطيني.

وتابع: أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة هو من خلال تجسيد الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقنا في تقرير المصير والحرية والاستقلال.

بالإضافة بحث عبد الهادي مع وزير الإعلام السوري سبل تعزيز التعاون بين وسائل الإعلام الفلسطينية والسورية بما يخدم قضايا الشعبين الشقيقين، وإمكانية تبادل الخبرات والدورات التدريبية للإعلامين.

ومن ناحيته شدد وزير الإعلام السوري عماد ساره على أن سوريا كانت ولازالت وستبقى الداعم الأكبر لفلسطين وخصوصاً في هذه المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية كما ثمن جهود الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في إفشال مؤتمر المنامة.

كما عبر وزير الإعلام السوري عن ارتياحه للتنسيق بين وسائل الإعلام الفلسطينية والسورية مجدداً تأكيده على استعداد وزارة الإعلام لتقديم التسهيلات لوسائل الإعلام الفلسطينية.

التعليقات