محاضرة للدفاع المدني لمخيم العودة الصيفي الكشفي الأول في أريحا

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة، محاضرة للدفاع المدني  للمشاركين في "مخيم العودة الصيفي الكشفي الأول" الذي ينظمه مركز واصل لتنمية الشباب ومجموعة كشافة و مرشدات العودة في مقر اتحاد الشباب الديمقراطي مخيم عقبة جبر.

جاء ذلك بحضور صلاحالسمهوري مدير المخيم ومدير مركز واصل لتنمية الشباب  والقائد مهند أبو رحمة والقائد معين دامو .ومرشدي ومتطوعي مركز واصل لتنمية الشباب  .

رحب القائد صلاح السمهوريبالإخوة من الدفاع المدني  وهم الأخ هانيشتات مسؤول التدريب بالدفاع المدني والأخ محمد أبو رومي  مدرب في الدفاع المدني  وبالمشاركين في هذا المخيم الذي يهدف إلى تطويرالمجموعة الكشفية من الناحية الكشفية ووطنية لتعزيز الانتماء الوطني لدى فئاتالطلائع والأطفال والثقافية والاجتماعية والفنية لاستغلال أوقات الفراغ.

حيث قدم كلا من الأخهاني والأخ محمد محاضرة حول الدفاع المدني ودوره في خدمة المجتمع وتدخلاته فيإنقاذ حياة وممتلكات أبناء شعبنا في كل محافظات الوطن كما قدما شرحا مفصلا عنالتصرف في حالات الحرائق خاصة داخل المنازل والحوادث المختلفة كما تم تعريفهم بكيفية التصرف في هذه الحالات والاتصالبالدفاع المدني بالطريقة الصحيحة مؤكدين والبيانات الذي يجب تقديمها من قبل المتصل.

كما دار نقاش واسع مع المشاركينمن خلال تقديم الأسئلة والاستفسارات حول اداء الدفاع المدني في حالات الطوارئ حيث أجابواالطاقم على هذه التساءلات .

في الختام تقدم صلاحالسمهوري بالشكر للإخوة من الدفاع المدني  علىهذه المشاركة المهمة للدفاع المدني لتوعية أبنائنا كيفية التصرف في الحالاتالطارئة .