بلدية الرام تجدد اتفاقيتها مع بلدية بوندي الفرنسية

بلدية الرام تجدد اتفاقيتها مع بلدية بوندي الفرنسية
رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من بلدية الرام بزيارة الى فرنسا بدعوة من بلدية مدينة بوندي التي تجمعها بالرام علاقات تعاون وتوأمة، وقد ضم الوفد الفلسطيني رئيس بلدية الرام راقي غزاونة وعضوي المجلس البلدي مصطفى خليل وعاصم الجعبة والمدير التنفيذي لبلدية الرام خليل فرحان.

رئيسة بلدية بوندي السيدة سيلفين توماسان وعدد من اعضاء المجلس البلدي رحبوا بالوفد الفلسطيني وعقدوا معه اجتماعاً في مقر البلدية تم خلاله مناقشة افاق التعاون بين البلديتين وتوسيعه الى مجالات حيوية اخرى واختمم الاجتماع بالتوقيع على تمديد الاتفاقية التي تجمع البلديتين منذ عشر سنوات والتي تشمل التعاون في المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية بالاضافة للشباب.

السيد ابدل سادي نائب رئيس اقليم سن سان دوني والذي تتبع له بلدية بوندي استقبل الوفد الفلسطيني في مقر الاقليم وعبر عن سعادته باستقبال وفد بلدية الرام مرحباً بهم ومؤكداً على عمق العلاقات التي تجمع اقليم سن سان دوني مع فلسطين.

وشارك وفد بلدية الرام في اللقاء السنوي العاشر الذي تنظمه وزارة الخارجية الفرنسية تحت عنوان لقاء الفعل المحلي والدولي والذي يضم المدن الفرنسية والمدن الاجنبية التي ترتبط بعلاقات لا مركزية معها.

كما زار الوفد برفقة عدد من اعضاء المجلس البلدي لمدينة بوندي مقر سفارة دولة فلسطين في فرنسا حيث كان في استقبالهم السفير الفلسطيني في فرنسا سلمان الهرفي وعدد من موظفي وطاقم السفارة.

ورحب الهرفي خلال اللقاء بالحاضرين مثمناً دور بلدية بوندي في شبكة التعاون اللا مركزي من اجل فلسطين والتي تضم المدن المتوأمة مع فلسطين، مشيداً بالعلاقات المتينة التي تربط بوندي بالرام وبالقدس الشرقية.

كما نوه الهرفي الى اهمية العلاقات اللا مركزية بين المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية والمدن الفرنسية وضرورة تطويرها والارتقاء بها مؤكداً ان مثل هذه العلاقات والمشاريع الناتجة عنها تلعب دوراً هاماً في دعم صمود الشعب الفلسطيني على ارضه ومقاومته لمشاريع الهجرة والتهجير الجماعي.

كما اكد الهرفي على متانة العلاقات بين فلسطين وفرنسا على كافة الصعد والمستويات سواء في المجالات الثنائية او في المحافل الدولية والامم المتحدة ومنظماتها المختلفة.

بدوره رئيس بلدية الرام قدم شكره للسفير الهرفي ولطاقم السفارة على جهودهم التي بذلوها لانجاح الزيارة وقدم للسفير الهرفي هدية تذكارية في نهاية اللقاء.

واختمم وفد بلدية الرام زيارته الى فرنسا بجولة في مدينتي بوندي وباريس للاطلاع على المشاريع الثقافية والرياضية والاجتماعية النشطة في هاتين المدينتين.