التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يحتفل بتخريج دورتي العلاقات العامة والإسعافات الأولية

التجمع الفلسطيني للوطن والشتات يحتفل بتخريج دورتي العلاقات العامة والإسعافات الأولية
رام الله - دنيا الوطن
جري اليوم تخريج دورتي العلاقات العامة و الإسعافات الأولية بمقر مركز الحلول المستقبلية للتدريب و الدراسات، بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من قبل الأستاذ معين عبدالسلام رحب فيها بالحاضرين اليوم نحتفل بتخريج 35 مشاركا بدورتي العلاقات العامة والإسعافات الأولية قد أتيحت لنا فرصة كسب معارف ومهارات جديدة واكتساب علوم حديثة ومعرفة في مجالات العلاقات العامة والإسعافات الأولية.

قد تخلل الحفل قراءة عطرة من الذكر الحكيم من أحد المتدربين أ. أحمد قحاويش ثم السلام الوطني .

أكد محمد شريم الأمين العام للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات اليوم نحتفل بتخريج دورتين ذو أهمية الأولى دورة العلاقات العامة هي فن التعامل مع الجمهور خلصت إلى تعريف المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة للاتصال الفعال والتعرف
على أساليب حل النزاعات و الخدمات مع الجمهور و الإتصال الإنساني و مهاراته ومبادئة و العديد من المحاضرات ذات الصلة أما دورة الإسعافات الأولية.

قد استمرت الدورة 21 ساعة بين تدريب النظري و العملي و إن هذه الدورة تأتي من باب الارتقاء بالعاملين في التجمع و التأهيل بمجال الإسعافات الأولية و كيفية التصرف في حالات الطوارئ و السيطرة التامة على موقع الحدث.

وبين شريم خلال الأسبوع الماضي قد تم تخريج دورة الإدارة و القيادة لرؤساء اللجان و اللجان العاملة في التجمع و ذلك بالتنسيق و إشراف المؤسسة الكندية للتدريب و الإستشارات ممثلة برئيس مجلس إدارتها د. أشرف العيسوي.

من جانب آخر قالت أ. سماح الحلو مدير مركز الحلول المستقبلية للتدريب والدراسات إن فلسفة التدريب و التطوير الإداري بالمركز تركز على العمل الدؤوب والتحرك نحو الأفضل و توظيف مفاهيم العلاقات العامة على أساس علمي و مدروس في
الحياة الوظيفية و العامة و كسب معارف و مهارات جديدة .

و في كلمة للمحاضر أ. جهاد سليم من جمعية الهلال الأحمر قال فيها إن دورة الإسعافات الأولية تهدف لتوعية المشاركين بمفهوم و كيفية التصرف في حالات الطوارئ للوصول إلى أفضل وضع صحي ممكن بأدوات و مهارات علاجية بسيطة والإسعافات الأولية هي عبارة عن مجموعة خطوات طبية بسيطة و لكنها في العادة تؤدي إلى إنقاذ حياة مصاب و قد تخللت دورة الإسعافات الأولية محاضرات عملية ونظرية.

وفي كلمة للدكتور أحمد لطفي شاهين محاضر و مدرب دورة العلاقات العامة عن أهمية العلاقات العامة و مفاهيمها على أساس علمي مدروس في الحياة وصقل الخبرات و يجب ترسيخ مفهوم الإتصال الإنساني و العلاقات العامة و الإعلام و
التحرك نحو الأفضل في الحياة الوظيفية التي تبدأ من الفرد و العائلة إلى المؤسسة فالوزارة و صولا إلى عيون العالم و إن دورة العلاقات العامة كانت تناولت أكثر من محور منها التخطيط و البروتوكول .

و شكر شريم مركز الحلول المستقبلية للتدريب و الدراسات ممثلا بمدير المركز أ. سماح الحلو و مسؤول دائرة التدريب أ. أحمد الحلو و محاضر و مدرب دورة العلاقات العامة د. أحمد لطفي شاهين على ما بذلوه من أجل نجاح الدورة و أيضا الشكر الموصول لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على الدور الكبير من أجل نجاح ادورة الإسعافات الأولية و للمحاضر الدورة أ. جهاد سليم و الأخوة المشاركين على الإلتزام والتفاعل بالدورة .

و في ختام الحفل تم تقديم أدرع و شهادات التكريم لكلا من مركز الحلول المستقبلية للتدريب و الدراسات و للمحاضر جهاد سليم و د. أحمد لطفي شاهين وا. أحمد الحلو و توزيع الشهادات على المشاركين في الدورتين و شهادة شكر إلى الإتحاد العام لنقابة عمال فلسطين لما قدموه من قاعة و خاصة قاعة الإتحاد.

كما وجه عبدالسلام شكره و تقديره بإسم المتدربين لمدربين الدورتين على جهودهم المتميز متمنيا لهم دوام التوفيق .