الصحة توقع اتفاقية مع "جايكا اليابانية" لتعزيز الخدمات الطبية و التشخيصية بمستشفياتها

رام الله - دنيا الوطن
وقعت وزارة الصحة اتفاقية مع "جايكا" اليابانية لتطوير و تعزيز الخدمات الطبية والتشخيصية داخل مستشفياتها ,لتشمل مستشفى الاوروبى وناصر والاندونيسى.

وأوضح أ.ابراهيم عباس مدير دائرة التخصصات الفنية بالادراة العامة للمستشفيات ,أن المشروع تم الموافقة عليه و اعتماده بعد زيارة وفد من الاستشاريين من مؤسسة جايكا و الاطلاع على احتياجات المستشفيات من الأجهزة الطبية لتجويد الخدمات التشخيصية الطبية ,حيث أعدوا دراسة منهجية تهدف الى
تطوير تلك الخدمات و من أهمها تطوير خدمة التصوير الطبى و ذلك مطلع العام المقبل, لتضم أجهزة الرنين المغناطيسى و الالتراساوند و الاشعة الرقمية والفلوروسكوب و أجهزة الاشعة المتحركة.

ويضيف:"سيتم أيضا تحسين خدمات التشخيص بالتنظير المعدى والقولون للكبار والصغار ,الى جانب تطوير خدمات الكلى في مجمع ناصر تزويدهم بعدد من أجهزة الكلى، كما و يشمل المشروع تعزيز خدمات المختبرات و العيون بمستشفى الاوروبى.

وبين أ.عباس أنه سيتم تطوير خدمات جراحة المسالك و خدمات الانف و الاذن والحنجرة ,و تحسين خدمة جراحة المناظير في غرف العمليات والخدمات المساندة كخدمات الغسيل و التعقيم .

وأكد أ.عباس على أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز صمود القطاع الصحى و تجويد الخدمات بما يسهل تقديم الخدمة الصحية للمرضى في قطاع غزة.