عاجل

  • وزير خارجية الأردن: جهودنا مستمرة لترجمة الرفض الدولي لقرار ضم أراض فلسطينية محتلة

  • وكالة الأنباء الفرنسية: أكثر من 200.000 إجمالي الوفيات في أوروبا

  • إعلام إسرائيلي:الموافقة على بناء 240 وحدة استيطانية بمنطقة مجمع مستشفى "شعاري تسيدك" القديم بالقدس

المطران حنا: ما يحدث بالقدس من قبل الاحتلال تطهير عرقي

المطران حنا: ما يحدث بالقدس من قبل الاحتلال تطهير عرقي
رام الله - دنيا الوطن
اعرب المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم عن تضامنه مع سكان حي وادي الحمص في بلدة صور باهر جنوب القدس والذين تلقوا مؤخرا اخطارات بأنه سيتم هدم عشرات الشقق السكنية في هذا الحي وهو عمل سيؤدي الى تشريد العشرات من ابناء مدينتنا المقدسة القاطنين في تلك المنطقة والذين سيفترشون الارض ويلتحفون السماء وقال سيادة المطران لدى زيارته لمنطقة حي وادي الحمص مع وفد من رجال الدين المسيحي بأننا اتينا اليكم في هذا اليوم لكي نعرب عن تضامننا ووقوفنا الى جانبكم واستنكارنا وشجبنا لهذه الحملة الهادفة الى تدمير عدد من المنازل والمنشئات والتي نتيجتها ستكون كارثية على سكان تلك المنطقة.

وقال: اردنا ان نعبر من خلال زيارتنا التضامنية لهذا الحي عن اخوتنا وتضامننا وتلاقينا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد ورفضنا لكافة سياسات الاحتلال التي تستهدف ابناء شعبنا كما انها تستهدف مقدساتنا واوقافنا.

وأضاف: ان ما يحدث في هذا الحي انما يندرج في اطار سياسة التطهير العرقي الممارسة بحق ابناءنا في القدس خاصة وفي الاراضي المحتلة بشكل عام.

واكمل: انهم يريدون شطب الحضور الفلسطيني في هذه المنطقة ويريدون للمقدسيين ان يحزموا امتعتهم وان يغادروا مدينتهم ولكن هذا لن يحدث فالفلسطينيون ورغما عن كل آلامهم ومعاناتهم وجراحهم هم متشبثون بانتمائهم لهذه الارض المقدسة .

نقل المطران رسالة تضامن من كنائس القدس ومسيحييها الى جميع ابناء مدينة القدس وخاصة في الاحياء المستهدفة والتي تسعى السلطات الاحتلالية لتدمير عدد من ابنيتها ومنشئاتها ومساكنها.