النائب العام يبحث سبل التعاون مع المؤسسة القانونية الدولية ILF

النائب العام يبحث سبل التعاون مع المؤسسة القانونية الدولية ILF
رام الله - دنيا الوطن
 بحث النائب العام المستشار أكرم الخطيب مع وفداً من المؤسسة القانونية الدولية  ILF متمثلة بمديرة المناصرة والشراكات في المؤسسة السيدة ايتشل سبل وآليات التعاون والشراكة ما بين النيابة العامة والمؤسسة الدولية في مجال المساعدة القانونية، وكيفية تطوير آليات المساعدة في الدفاع عن الأحداث، جاء ذلك خلال لقاء الطرفين اليوم في مكتب النائب العام بحضور رئيس نيابة الأحداث الأستاذ ثائر خليل.

حيث هدف الاجتماع إلى بناء الشراكات والتنسيق والتعاون بشأن المساعدة القانونية للأطفال و تمثيل جميع المتهمين من الأحداث دون تمييز في العمر أو الجنس، من أجل ضمان المحاكمة العادلة والحماية من الانتهاكات التي قد يتعرض لها الأطفال.

وأكد النائب العام خلال اللقاء على أهمية استمرار الشراكة بين الطرفين وضرورة تسخير كافة الإمكانيات لإتمام العمل على أكمل وجه، وأهمية المضي قدماً في تحقيق الخطة الإستراتيجية لقطاع العدالة بشكل عام والنيابة العامة بشكل خاص ، مؤكدا على أهمية ودور المؤسسة الدولية للمساعدة القانونية.

وقد أشادت السيدة ايتشل بدور النيابة العامة في توفير العدالة للأحداث وانعكاس ذلك على الأطفال بتقديم المساعدة القانونية لهم  وحمايتهم من التعرض للانتهاكات، مؤكده أن هذه التجربة تستحق أن تعرض في المحافل الدولية من أجل الاستفادة منها.