عاجل

  • أستراليا: إعادة إغلاق "ملبورن" ثاني أكبر مدن البلاد بسبب (كورونا)

  • السعودية: 3392 إصابة جديدة بـ (كورونا) و5205 حالات شفاء

عبد الهادي يبحث مع مدير عام (أونروا) بسوريا سبل تحسين أوضاع اللاجئين

عبد الهادي يبحث مع مدير عام (أونروا) بسوريا سبل تحسين أوضاع اللاجئين
رام الله - دنيا الوطن
بحث مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي مع مدير عام (أونروا)، في سوريا السيد أمانيا مايكل إيبي، اليوم الأثنين في مقر رئاسة (أونروا) بدمشق، سبل تعزيز وتحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

واستعرض عبد الهادي في بداية اللقاء أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والدور الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية والدائرة السياسية بالعمل على تخفيف معاناة أبناء شعبنا من خلال تقديم المساعدة ومتابعة شؤونهم.

وأيضاً ناقش عبد الهادي مع مدير (أونروا) سبب تخفيض المساعدات المالية التي تقدم للاجئ الفلسطيني بسوريا وضرورة طرح هذا الموضوع على أعلى المستويات في الأمم المتحدة وعلى المفوض العام لـ (أونروا)، من أجل إعادتها كما كانت لأن هذه المساعدة تساعد اللاجئ الفلسطيني لأن المعاناة الإنسانية لازالت مستمرة كما شدد على ضرورة انتظامها كل شهرين بدلاً من أربعة أشهر.

كما طلب عبد الهادي بضرورة إعادة توزيع السلل الغذائية التي توقفت منذ ست أشهر لأن هذه المساعدات تساعد اللاجئ الفلسطيني في قوت يومه خاصة ان معظمهم مهجر من منزله وفاقد عمله بسبب الأزمة.

من جانبه عبر مدير عام (أونروا) بدمشق عن ارتياحه للدور الكبير الذي تقوم به منظمة التحرير الفلسطينية من أجل التخفيف عن معاناة اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في سوريا كما أبدى استعداده للتنسيق بين منظمة التحرير الفلسطينية في سوريا و(أونروا) حول كل القضايا الإنسانية التي تهم الشعب الفلسطيني.

كما وعد السيد مايكل بطرح موضوع زيادة المساعدات المالية والغذائية على أعلى المستويات وعلى المفوض العام لـ (أونروا) السيد بيير كرينبول مؤكداً أن سبب التقليص هو قلة موارد (أونروا) وتوقف المساعدات الأمريكية للأونروا والعجز في
الموازنة.

وأيضاً شكر جهود الرئيس عباس في حث الدول على التبرعات لـ (الأونروا) لتغطية العجز المالي الذي تعانيه.

التعليقات