تشكيل لجنة عليا لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع الطريق البديل لواد النار

تشكيل لجنة عليا لمتابعة مراحل تنفيذ مشروع الطريق البديل لواد النار
رام الله - دنيا الوطن
 أعلن وزير الأشغال العامة د. محمد زيارة عن تشكيل لجنة عليا برئاسته لاستكمال كافة الإجراءات الفنية والقانونية الخاصة بتنفيذ الطريق البديل لواد النار، وذلك بناءً على قرار مجلس الوزراء القاضي باستملاك الأراضي للطريق للحفاظ على حرمه، واتخاذ الإجراءات العملية لتجهيز العطاء وتنفيذ المشروع.

وقال زيارة في بيان صحفي صادر عن الوزارة، اليوم، أنه تم وضع خطة واضحة المعالم لإظهار المشروع إلى النور، حيث أوعز زيارة خلال إجتماعه بأعضاء اللجنة المشكلة بضرورة الإسراع في إنجاز كافة المتطلبات وإزالة كافة العوائق أمام المشروع، مبيناً أن هدف اللجنة الوصول الى وثائق العطاء وطرحه، واستملاك الأراضي، كما وسيتم بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة إصدار قرار لمنع التعدّي على حرم الطريق. 

وقال زيارة أيضاً أن الأشغال العامة مصدر المعلومة الأول فيما يتعلق بمشروع طريق واد النار البديل، وذلك بهدف تجنب الأخبار المغلوطة وتفادي الإلتباس الناجم عنها لدى المواطنين، موضحا أن العديد من الجهات تتحدث في مشروع واد النار، مبيناً أن ذلك أدى إلى خلل في وصول المعلومة الصحيحة للمواطن والقطاع الخاص، داعياً الجميع وخاصة وسائل الإعلام إلى أخذ المعلومة من وزراة الأشغال. 

وأشار أيضاً إلى أنه سيتم عقد سلسلة من الورشات مع كافة شرائح المجتمع كالمؤسسات الشريكة والمجتمع المدني والمرأة وذوي الإحتياجات الخاصة والوجهاء والمخاتير، وذلك بهدف المشاركة المجتمعية والسماع لهم والتشاور فيما يتعلق بطريق واد النارالبديل، من أجل الخروج بمشروع إستراتيجي ذي أبعاد إجتماعية.