اتحاد لجان الطلبة الثانويين في محافظة جنين يطالب بتفعيل صندوق الطلبة

اتحاد لجان الطلبة الثانويين في محافظة جنين يطالب بتفعيل صندوق الطلبة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت لوائية اتحاد لجان الطلبة الثانويين، الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية، في محافظة جنين اجتماعاً موسعاً، بحضور عضو اللجنة  المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وامين سرها  جمال محاميد، وذلك للبحث في مختلف الشؤون الداخلية للاتحاد، وسبل النهوض بدوره في أوساط الطلبة. 

وافتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء والذي كان اخرهم الشهيد الرفيق محمد عبيد
وناقش المجتمعون واقع الاتحاد، وآليات تفعيله، والمعيقات التي تواجه قطاع الطلاب، وهموم الشباب في فلسطين عامة، وفي جنين خاصة. كما تمت مناقشة خطة العمل القادمة للإتحاد وبرامج الشباب الهادفة الى زيادة وعيهم، والتخفيف من معاناتهم، لا سيما في البرامج التعليمية والترفيهية. 
وأكد محاميد أهمية دور هذا القطاع المهم والحيوي في المسيرة الوطنية، وأشار إلى تأثير قطاع الشباب على مجمل الواقع الفلسطيني، وقال إن دور الطلبة بشكل خاص له تأثير واضح في تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني لبناء جيل واع ومتعلم لبناء الدولة الفلسطينية المقبلة.
وتوقف المجتمعون على ضرورة تفعيل دور الشباب في الحياة الاجتماعية والسياسية والمتمثلة في تفعيل البرلمان الشبابي ، والاستفادة من طاقاتهم الشبابية من خلال توعيتهم بالقضايا الوطنية ولا سيما المطالبة بانهاء الانقسام ، اضافة الى ذلك الوقوف امام صفقة القرن والمخططات الامريكية في تهويد القدس وتعزيز الاستيطان

 وخرج المجتمعون بمجموعة من التوصيات والاقتراحات، خاصة مطالبة السلطة الوطنية بتفعيل صندوق الطالب وتشغيله بما يخدم الطلاب الفقراء، ويعمل على تسهيل دراستهم الجامعية خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي الذي يمر به شعبنا الفلسطيني ولا سيما أننا على ابواب نتائج الثانوية العامة، كما طالبوا أن يكون التعليم الجامعي مجانياً، حتى تكون الفرصة لجميع الناجحين من أجل ان يأخذ جميع الناجحين حقهم وفرصتهم في التعليم الجامعي.