مركز دبي المالي العالمي يعزّز فريقه الإداري بكفاءات وطنية لقيادة نموه المستقبلي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت سلطة مركز دبي المالي العالمي، الهيئة المسؤولة عن العمليات الإدارية والتشغيلية للمركز المالي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، والتي يقدّر حجم أعمالها في سوق إدارة الثروات والأصول بنحو 424 مليار دولار أمريكي، عن تعزيز فريقها الإداري بكفاءات وطنية تدعم مسيرتها المستمرة للتحول إلى مركز مالي رائد على مستوى العالم.

وقامت سلطة مركز دبي المالي العالمي بإجراء عدة تعيينات وترقيات في مناصب استراتيجية ليشغلها مواطنون إماراتيون من ذوي الكفاءة لقيادة وتوجيه المبادرات الرئيسية التي تدعم رؤية مركز دبي المالي العالمي في تمكين التقنية المالية في المنطقة، وبما ينسجم مع خطط توسيع المركز التي اعتمدها محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، في يناير 2019، حيث تؤكد هذه التعيينات على توجّه المركز نحو الاستثمار في الابتكار والريادة في مجال التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية الذي يشهد نمواً سريعاً.

وجرى تعيين بيمان العوضي، رئيس التسويق والاتصال المؤسسي ليدير السمعة والمكانة الاستراتيجية للمركز ويقود مشاركاته ومسيرته في التحوّل الرقمي، كما تمت ترقية محمد البلوشي ليتولّى إدارة قطاع التقنية المالية ليقود مسيرة تطوير منظومة "فينتك" في المركز، إضافة إلى ترقية علياء الزرعوني إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي للعمليات، ورجاء المزروعي إلى منصب نائب الرئيس التنفيذي لمسرّع التقنيات المالية "فينتك هايف".

وبهذا الصدد، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: "نجح المركز طوال السنوات الخمسة عشر الماضية في تعزيز مكانته بين أهم المراكز المالية حول العالم وأكثرها تطوراً، وهو أمرٌ لن يتحقق ما لم نضمن أسبقيتنا وريادتنا. ونظراً لارتباط مستقبلنا بالابتكار والتحوّل الرقمي، فإنه يتوجب علينا تعيين الأشخاص المناسبين في المناصب المناسبة للمساعدة في تحقيق هذه الرؤية الطموحة".

وأضاف أميري: "يتسم فريق سلطة مركز دبي المالي العالمي بالاندفاع الدائم نحو التطور والنمو المستمر، ما يؤكد مكانة المركز باعتباره الوجهة المفضّلة للشركات، إضافةً إلى كونه جهة التوظيف الأمثل. إذ نفخر بالبيئة الداعمة التي وضعنها، والتي تمتاز بقدرتها على استقطاب الكفاءات رفيعة المستوى ومساعدتها على النمو ضمن المؤسسة، والارتقاء لبلوغ الأدوار القيادية".