إطلاق مبادرة مجتمعية بعنوان: " ايدي بأيدك"

إطلاق مبادرة مجتمعية بعنوان: " ايدي بأيدك"
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) ولجان الحماية المجتمعية في وادي غزة، مبادرة مجتمعية تحمل عنوان: "ايدي بأيدك" ضمن مشروع "تعزيز صمود المجتمعات في مواجهة المخاطر" الذي تنفذه الاغاثة الزراعية بتمويل من مؤسسة كريستين ايد C.A.

وأشار مدير دائرة المناصرة والاعلام في الإغاثة الزراعية بغزة مدحت حلس في كلمته اثناء اللقاء الى ان " المبادرة المجتمعية في وادي غزة جاءت لتلبية احتياج أهالي المنطقة، ولتخفف عنهم عبئ المصروفات في المناسبات الخاصة بالأفراح والاطراح، والمبادرة عبارة عن كراسي وطاولات ومعرش، وأضاف حلس ان المبادرة ملك لكافة أهالي المنطقة وبإمكان الجميع الاستفادة منها في المناسبات بالتنسيق مع لجان الحماية المجتمعية.

وأوضح حلس ان المبادرة المجتمعية التي اطلقتها الإغاثة الزراعية ولجان الحماية المجتمعية في وادي غزة هي الأولى في المنطقة وسيتبعها مبادرات مجتمعية أخرى، حسب الخطة المجتمعية لدى لجان الحماية المجتمعية والتي تستهدف كافة القطاعات (الاقتصاد، التعليم، الصحة، البنية التحتية، والعلاقات الاجتماعية)، وقال " ان لجان الحماية المجتمعية ستعمل على حل العديد من القضايا والمشاكل التي تواجه سكان وادي غزة من خلال عملية تواصل وتشبيك مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والقطاع الخاص للمساهمة في حل المشاكل التي يعاني منها الأهالي، كما ان اللجان ستحاول الاستفادة من موارد وقدرات مجتمعها وتسخيرها لخدمة اهل المنطقة.

والقى المستشار القانوني لبلدية وادي غزة رزق الاعرج كلمة بالنيابة عن رئيس البلدية شكر من خلالها الإغاثة الزراعية ولجان الحماية المجتمعية على اطلاقهما المبادرة المجتمعية، وقال اننا نثمن كل الجهود والمبادرات الخيرة والتي تهدف لتعزيز صمود الناس وتخفف عنهم أعباء الحياة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يتعرض لها قطاع غزة.

وأشار مصطفى أبو حجير في كلمة لجنة الحماية المجتمعية، الى ان لجان اللجنة ستعمل قصارى جهدها لتقديم العون لأهالي منطقة وادي غزة، من خلال العمل على تنفيذ الخطة المجتمعية وخطة الطوارئ وتجنيد كافة الموارد والقدرات لدى المجتمع بهدف مساعدة أهالي المنطقة ورفع قدراتهم في مواجهة المخاطر والحد منها.

هذا وقد حضر اللقاء كبار المنطقة من القيادات المجتمعية والمخاتير وأعضاء لجان الحماية المجتمعية وفريق مشروع تعزيز صمود المجتمعات.