سمايلجايت إنترتينمنت تُعلن إطلاقها الرسمي العالمي للعبتي الواقع الافتراضي

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة "سمايلجايت إنترتينمنت" بتاريخ الثامن من يوليو عن إطلاقها الرسمي لكلّ من لعبة مغامرات المواعدة "فوكس أون يو"، ولعبة المغامرات والتشويق "روجان: ذا ثيف إن ذا كاسل" واللتان تعملان بتقنية الواقع الافتراضي.

تُعتبر "فوكس أون يو" لعبة واقع افتراضي يقوم من خلالها طالب في المرحلة الثانوية من هواة التصوير بمواعدة شخصية فتاة تُدعى "هان يوا" في أماكن افتراضية كالمقهى والمدرسة والمنتجع للاستمتاع بمختلف الأنشطة كالتقاط الصور سوية وغيرها.

تُميز لعبة الواقع الافتراضي هذه نفسها عن غيرها من الألعاب من خلال تمكين اللاعب من توطيد علاقة أكثر عُمقاً مع "هان يوا"، ومن ثم تذكر حبّهم الأول من خلال مجموعة من المزايا، كتقنية التعرف على الصوت، وتغيير الملابس، ونمط استرجاع الذكريات الذي يُتيح للاعبين إعادة تشغيل بعض الحلقات المحددة.

أمّا في "روجان: ذا ثيف إن ذا كاسل"، لعبة الواقع الافتراضي من نمط التشويق والمغامرة، يستطيع اللاعب أن يتقمص شخصية "روجان" اللص ليحل مجموعة من الأحداث الغامضة التي تحدث في قلعة "بلاكستون" ضمن أجواء تعود للعصور الوسطى. يتمتع عالمها الهائل وقصتّها الغنية بالتفاصيل، والتي تولى تأليفها كاتب محترف، بما يكفي من الجاذبية لتخلب ألباب اللاعبين فيها.

تغمر لعبة "روجان" اللاعبين بمستوى عالي من الحركات الخفية بواسطة نظامها الصوتي المحيطي ثلاثي الأبعاد، بحيث تُمكّن المستخدمين من الشعور بإثارة هذه اللعبة الاستراتيجية بينما يقومون بالتعرف على الأعداء من خلال الأصوات ومن ثم الاختباء خلف الأجسام المحيطة بهم.

جرى عرض اللعبتين ضمن فعاليات عدد من المعارض العالمية للألعاب بما في ذلك "معرض طوكيو للألعاب" ("تي جي إس") و"معرض تايبيه للألعاب" ("تي بيه جي إس") و"معرض باكس أستراليا" ("باكس إيه يو إس") حيث حازت اللعبتان على استحسان الزوّار.

هذا وتتوفر كُلّ من "فوكس أون يو" و"روجان" على منصات الواقع الافتراضي الخاصة بالحواسيب الشخصية، مثل "ستيم في آر"، و"أوكيولوس"، و"فايف بورت". كما يُمكن الاستمتاع بلعب "فوكس أون يو" من خلال منصة "بلاي ستيشن" للواقع الافتراضي. ويُشار إلى أنّ سعر كل من اللعبتين يبلغ 39.99 دولار أمريكي.