حنا: ندعو الى تكثيف الجهود المبذولة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي

حنا: ندعو الى تكثيف الجهود المبذولة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي
رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بان ردنا كابناء للشعب الفلسطيني الواحد على صفقة القرن المشؤومة والتي هدفها تصفية القضية الفلسطينية يجب ان يكون من خلال انهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي وهذا اضعف الايمان فلا يجوز ان تبقى حالة الانقسام الفلسطيني الداخلي قائمة في ظل ما يمارس بحق شعبنا الفلسطيني من مؤامرات ومشاريع تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية .

وأكد المطران أن الفلسطينيين بحاجة الى الوحدة ووحدتهم هي قوة لهم في دفاعهم عن وجودهم وعن قضيتهم وعن قدسهم ومقدساتهم والمستفيد الحقيقي من هذه الانقسامات انما هو الاحتلال الممعن في قمعه وظلمه واضطهاده لابناء شعبنا الفلسطيني.

وتابع ليس من العدل ان يبقى الانقسام الفلسطيني الداخلي ويجب العمل وبخطوات حثيثة من اجل ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي واعادة اللحمة والتضامن بعيدا عن لغة الانقسام والتشنج .

وأكد ان التعددية السياسية الموجودة في فلسطين هي امر طبيعي ووجود الاحزاب هو امر بديهي ولكن لا يجوز ان تُستخدم هذه الاحزاب من اجل تكريس الانقسامات والتصدعات في الجسد الفلسطيني الواحد ، فالضفة الغربية مستهدفة وغزة محاصرة اما الجريمة الاكبر فهي ما يحدث في مدينة القدس من استهداف لكل ما هو عربي ولكل ما هو فلسطيني اسلامي ومسيحي .

ودعا القيادات السياسية الفلسطينية بكافة مسمياتها واوصافها ومراتبها بأن تعمل جاهدة على انهاء الانقسام ، فافشال صفقة القرن وكافة المؤامرات التي تستهدفنا يحتاج الى الوحدة الوطنية والى تكاثف الجهود لكي ندافع معا وسويا عن القدس المستهدفة والمستباحة ولكي ندافع عن قضيتنا الفلسطينية التي يسعى الاعداء لانهائها بشكل كلي.