سياسية لبنانية: أوضاع الفلسطينيين في لبنان مزرية بلا إنسانية

سياسية لبنانية: أوضاع الفلسطينيين في لبنان مزرية بلا إنسانية
رام الله - دنيا الوطن
أشارت عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي ليليان حمزة، في كلمة لها في اللقاء التضامني ضد (صفقة القرن) في البياضة في جنوب لبنان، إلى انها تحمل تحية من الجبل الى حدود فلسطين.

وقالت: لا لزمن المحميات الطائفية التي رسمها الاحتلال، وتضيف: اننا بحاجة الى خطة وطنية تكون المقاومة بوصلتها  لتطبيق الطائف، أو تأسيس لمؤتمر تحقيق المواطنة .

وقالت: أوضاع الفلسطينيين في لبنان مزرية بلا إنسانية حيث  تمارس الضغوطات كلها على الشعب الفلسطيني كي يرضى بالحلول وإن ما يمارس من هجرة في صفوف الفلسطينيين من لبنان الى الخارج  يخدم هذا المخطط.

اضافت: نتخوف من ان تلغى وكالة (أونروا) بصفتها الشاهد على قضية اللاجئين الفلسطينين وحقهم في العودة  ، وان تدمج الاونروا في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ويصبح الفلسطيني نتيجتها مقيما" وليس لا جئا" ويشطب حق العودة .

وسألت  ليليان حمزة عن دور السلطة اللبنانية في مواجهة التوطين؟ وقالت : ان المقاومة  مستمرة وان محمور المقاومة سيواصل انتصاره من اليمن الى العراق وسوريا ولبنان بسواعد المقاومين والوعي الثوري، وان  فلسطين ستتحرر ولو بعد حين.

وكانت حمزة تتحدث في اللقاء التضامني الذي اقيم ضد "صفقة القرن" في منتزه البياضة في جنوب لبنان القريب من الحدود مع فلسطين المحتلة، بدعوة من جمعية افروديت  والاستشارية للدراسة والتواصل الاستراتيجي للتنديد بمؤتمر البحرين الاقتصادي، برعاية وزير الثقافة الدكتور محمد داود وحضور فاعليات وشخصيات سياسية لبنانية وفلسطينية وعربية وممثلين لحزب الله ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح  وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني وجمعية الوفاق في البحرين واعلاميين وقيادات من المجتمع المحلي .

وكانت كلمات في اللقاء شدد فيها الخطباء على رفض صفقة القرن، مطالبين بمواجهتها وتمتين الساحة الداخلية في لبنان،  واعتماد خيار المقاومة وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية،  وانهاء الانقسام، وعدم المراهنة على المؤسسات الدولية المنحازة للاحتلال.


التعليقات