المحافظ البكري يبحث مع وزيرة شؤون المرأة أوضاع الخليل

المحافظ البكري يبحث مع وزيرة شؤون المرأة أوضاع الخليل
رام الله - دنيا الوطن
استقبل محافظ الخليل اللواء جبرين البكري وزيرة شؤون المرأة د. أمال حمد والوفد المرافق لها صباح اليوم الاحد بحضور نائب المحافظ خالد دودين ورئيس الجمعية الخيرية الاسلامية للأيتام الشيخ حاتم البكري وممثلي المؤسسات النسوية.

ورحب المحافظ البكري بهذه الزيارة مؤكدا أنها ستحقق مزيداً من العمل والتعاون المشترك في قضايا تمكين المرأة الفلسطينية في كافة الجوانب المجتمعية النضالية من خلال تنفيذ برامج ورؤى الوزارة واستنهاض الدور الريادي للنساء في الوصول إلى مراكز صنع القرار من أجل خدمة أبناء شعبنا وتعزيز صمودهم لمواجهة التحديات التي تتعرض لها القضية الفلسطينية من محاولات للتصفية والنضال من أجل تثبيت حقوقنا المشروعة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الأبدية.

بدورها أشادت د. حمد بالدور البطولي النضالي لأهالي محافظة الخليل الذين سطروا أروع صور النضال والتصدي للاحتلال الإسرائيلي وقالت: "سنواصل معركتنا مع الاحتلال لتعزيز صمود أبناء شعبنا بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس
وتعزيز الثقة ما بين المسؤول والمواطن وتمكين المؤسسات الرسمية من أداء مهامها واستكمال التعاون والانفتاح ما بين شرائح المجتمع".

كما وثمنت د. حمد دور المحافظ البكري وتعاونه لتحقيق برامج ورؤية الوزارة من أجل تمكين المرأة الفلسطينية في كافة المواقع الحياتية .

وأضافت د. حمد ان المرأة ليست مجرد أرقام أو دخيلة على المشروع الوطني والسياسي أو الاجتماعي، وبل كانت ومازالت شريكة أساسية في مشروع النضالي الوطني الفلسطيني حتى تحرير أرضنا. 

وقالت: "نعوّل على النساء الفلسطينيات من اجل شعبنا لنؤسس النضال الوطني الذي يتزامن مع النضال الاجتماعي لبناء نظاما سياسيا متكاملا على أرضية العدالة الاجتماعية والمساواة للوصول إلى مراكز صنع القرار، ومشيرة أن المرأة اقتحمت كل المجالات وما يؤهلها لأن تكون في الصفوف الأولى في بناء المنظومة الفكرية والشفافية القائمة على ارضية العدالة واستنهاض الواقع الاجتماعي للمرأة وتوفير الامكانيات التنفيذي".

يُذكر أن زيارة وفد وزارة المرأة جاء على هامش اطلاق المحافظة بالتعاون مع الوزارة مجموعة ورش عمل توعوية لقضايا التمييز والعنف، وحملة من بيت لبيت لمناهضة العنف ضد المرأة.