شاهد.. نبوءة رضا عبد العال لـ"الفراعنة" تتحقق مجدداً

شاهد.. نبوءة رضا عبد العال لـ"الفراعنة" تتحقق مجدداً
رضا عبد العال
رام الله - دنيا الوطن
أثبت نجم كرة القدم المصرية السابق، رضا عبد العال أنه ملك التنبؤات والتوقعات الخاصة بنتائج المنتخب المصري لكرة القدم.

وجاء توقع اللاعب السابق المثير للجدل، عكسية لتوقعات الغالبية حول بقاء المنتخب الوطني المصري في بطولة الأمم الإفريقية المقامة على أرضه حاليا.

وأعلن عبدالعال منذ عدة أشهر أن "الفراعنة" لن يفوزوا بأمم أفريقيا رغم تنظيمها على الملاعب المصرية. 

وخسر المنتخب المصري لكرة القدم، في الدقائق الأخيرة من نظيره الجنوب أفريقي، بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس السبت، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر، حتى 19 تموز/يوليو الجاري، ليودع الفراعنة البطولة مبكرا.

ودخل رضا عبد العال في رهان وتحدي جديد مع إبراهيم فايق مقدم برنامج "نمبر وان" عبر فضائية "النهار"، مؤكدا أن مصر لن تفوز بالبطولة.

وقال: "أنا بقولك مش هناخد البطولة، وممكن نوصل نهائي لكن مش هناخد البطولة"، ليعلن الرهان مع مقدم البرنامج على نصف مليون جنيه، حيث اعتبر نجم الفراعنة السابق أن المكسيكي خافيير آجيري المدير الفني للمنتخب الوطني الحالي، أسوأ من هيكتور كوبر المدير الفني السابق، كما نقل موقع (يورو سبورت).

وأضاف: قائلا "أجيري أسوء من كوبر وده مدرب هربان وعليه حكم وجاي يستخبى في مصر"، قبل أن يوقع الثنائي إيصالات أمانة بمبلغ نصف مليون جنيه نظير الرهان على فوز مصر بكأس الأمم الأفريقية.

كما تراهن عبدالعال مع مجدي عبدالغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في أحد البرامج التلفزيونية يوم 11 يونيو الماضي، على أن منتخب مصر لن يكون هو صاحب لقب البطولة، برغم كل المقومات واستضافة البطولة موجها كلامه إلى عضو الجبلاية "عشان يبقى الرهان على الهوا، لو مخدناش البطولة دي أجيري دا يمشي وتجيبوا الراجل بتاع وادي دجلة (مشيرا إلى تاكيس جونيس مدرب الفريق)".

وكان رد مجدي عبدالغني هو "ممكن ميبقاش المدرب هو السبب"، فعاد رضا عبدالعال وقال "بص أي حاجة بيشيلها المدرب".

وجاءت سر شهر رضا عبد العال في التنبؤات الكروية، خاصة أنه توقع قبل أشهر من مشاركة منتخب مصر في كأس العالم بروسيا 2018، بالخروج من الدور الأول بدون تحقيق أي انتصار، رغم التفاؤل المصري بعد القرعة بإمكانية التأهل للدور الثاني في ظل سهولة المجموعة، مع أوروجواي وروسيا والسعودية وإمكانية تحقيق ولو نقطة، ليؤكد أن منتخب مصر سيخرج خالي الوفاض، لتتحقق النبوءة، حيث هاجم الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب بعد تأهله للمونديال والإشادة من الجميع قائلا: "لا يمتلك أي فلسفة واضحة مع المنتخب، بيلعب بطريقة حلق الله يسترك".

رضا عبد العال، عرف عنه تصريحاته المثيرة والصادمة، حيث شن هجوم على مسئولي اتحاد الكرة مؤكدا أن المجاملات هي كلمة السر في اختيارات الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، وأن تولي شوقي غريب، مهمة تدريب المنتخب الأولمبي جاء بسبب صداقته مع هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية، خاصة أنه لم يتول تدريب أي فريق لمدة موسمين، منذ رحيله عن الإنتاج الحربي.

 كما طالب عبد العال، من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالتدخل لكشف الفساد في اتحاد الكرة عقب خروج الفراعنة من دور الـ 16 لبطولة الأمم الأفريقية.

 

التعليقات