وزارة الاتصالات تفتتح دورة حول تطبيقات الهاتف الذكي

وزارة الاتصالات تفتتح دورة حول تطبيقات الهاتف الذكي
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صباح اليوم دورة تدريبية حول تطبيقات الهاتف الذكي (IOS) ، حيث افتتح الدورة المهندس جميل زغارنة وكيل الوزارة والسيد مجدي سمارة مدير عام المركز الوطني للابداع التكنولوجي بالتعاون مع شركة جالكسي للتدريبب وبإشراف المدرب أحمد دهمان، حيث تعقد هذه الدورة في 10 لقاءات بواقع 60 ساعة وبمشاركة 20 موظف من مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية.

حيث رحب م. زغارنه بالمتدريبن المشاركين في هذه الدورة، وتوجه بالشكر لشركة جلاكسي على تعاونهم في تنظيم هذه الدورة،  وقال: إن هذه الدورة تأتي استشعاراً لدور ومسؤولية الوزارة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في فلسطين، وايمانا منا بأهمية تنمية وتعزيز قدرات العاملين في هذا القطاع والقطاعات التي يخدمها كمكون ومحرك رئيسي للقطاع، كما نتمنى التوفيق لكافة المشاركين في الدورة لاستثمار خبراتهم المكتسبة في مجالات حياتهم العملية."

بدوره عبّر سمارة عن سعادته باستضافة هذه الدورة في مركز التدريب مشيرا بالوقت ذاته الى أهمية تطبيقات الهواتف الذكية كونها أصبحت تمثل الأسلوب الأكثر شيوعا والأقل كلفة والأيسر استخدما للحصول على الخدمات والوصول للمعلومات والتواصل مع الشركاء والمتعاملين.

في حين شكر السيد امين حرزالله مدير عام جالاكسي الوزارة على حسن تعاونهم وأشاد بالشراكة القائمة بين الشركة والوزارة، وابدى استعداد شركته لتقديم المزيد من برامج التدريب.

والتقى الدكتور اسحق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المدرب أحمد دهمان شخصيا في مكتبه. حيث أن المدرب دهمان يعمل في مجال البرمجة منذ نحو سنتين كما انه شارك في العديد من المسابقات على مستوى الوطن منها: مسابقة الجمعية العربية للابداع التي اقيمت في قطر مطلع هذا العام،ويدير دهمان العديد من ورش العمل في جامعة بوليتكنك فلسطين و نقابة المهندسين فرع الخليل، ويقوم حاليا بإعطاء التدريب حول برمجة تطبيقات الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام (IOS) باستخدام لغة (swift) من خلال مركز جالكسي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وعليه أشاد د. سدر بدور الشباب في تنمية المجتمع وعبّر عن حرص الحكومة في استثمار الطاقات الشبابية وتوجيهها نحو الطريق الصحيح.