بلدية أريحا تطلق حملة لتنظيم الأسواق وإزالة التعديات في المدينة

بلدية أريحا تطلق حملة لتنظيم الأسواق وإزالة التعديات في المدينة
رام الله - دنيا الوطن
أطلق رئيس بلدية أريحا سالم غروف صباح اليوم وبحضور شركاء البلدية في الحملة، لجنة السلامة العامة في المحافظة والشرطة ، حملة لتنظيم الأسواق وإزالة التعديات على الأرصفة والشارع العام في المدينة.

وقال غروف خلال اجتماعه مع الشركاء في لجنة السلامة العامة والشرطة الذي عقد صباح اليوم في بلدية أريحا أن الحملة تأتي في إطار تنفيذ سياسة البلدية في الحفاظ على سلامة المواطنين والحفاظ على جمال المدينة، بالإضافة لإزالة كافة التعديات على الأرصفة والشوارع لتصبح بيئة أمنة للمشاة ومن أجل التخلص من كافة الفوضى والعشوائية في البسطات التي تعتري السوق وتشوه جمالية المدينة.

وأكد غروف على أهمية تلك الحملة في إنعاش الاقتصاد في المدينة كونها مدينة تاريخية جاذبة للسياحة الداخلية والخارجية.

ودعا غروف خلال الجولة التي قام بها برفقة لجنة السلامة العامة والشرطة إلى سوق المدينة ، دعا أصحاب المحال التجارية إلى ضرورة الالتزام باللوائح والقوانين الناظمة للسوق، وضرورة التعاون مع مفتشي البلدية.

وشدد غروف على أن البلدية ستتعامل وبحزم مع كافة التعديات وبأن البلدية ستحتكم للنظام والقانون في التعامل مع الجميع وبنفس المسافة.

بدوره شدد محمود السراديح قائم بأعمال مدير دائرة الصحة والبيئة في البلدية على ضرورة الالتزام من قبل التجار وأصحاب المحال وخاصة تجار وسط المدينة إلى ضرورة التعاون مع مفتشي البلدية للقيام بعملهم، مضيفاً بأن الحملة ستبقى مستمرة من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وجمال المدينة التاريخية.

من جهته أعرب المقدم فادي الشرقاوي مدير مركز المدينة على جاهزية الشرطة في مساندة طواقم البلدية لتنفيذ مهامهم داعياً أصحاب المحال التجارية للالتزام بالقوانين والى ضرورة الحفاظ على سلامة المواطنين، من خلال توفير بيئة أمنة تسمح للمواطنين بالتسوق بكل راحة وأمان.

بدورة أكد الدكتور أرب عناني مدير مديرية صحة أريحا على ضرورة التزام التجار بأهمية حفظ البضائع وخاصة الغذائية وعدم عرضها تحت أشعة الشمس، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين، مضيفا أن طواقم مديرية الصحة ستقوم بعمل جولات دورية مكثفة من أجل ضبط الأسواق بما يتلائم مع الشروط الصحية الواجب إتباعها.