أبرزها الخلل الهرموني.. 5 أسباب غير متوقعة لظهور كدمات

أبرزها الخلل الهرموني.. 5 أسباب غير متوقعة لظهور كدمات
هل تعانين من كدمات على مناطق مختلفة من جسمك دون سبب واضح، موقع Bright Side يقدم لكِ أسباب غير متوقعهة لظهور تلك الكدمات:

1. رفع الأشياء الثقيلة:

رفع الأشياء الثقيلة يؤدي إلى تلف حتى أكثر الشعيرات الدموية صحة حتى الأطفال يمكنهم الحصول على مثل هذه الكدمات لأن ثقل الحقائب المدرسية المفرطة يتسبب فى ظهور تلك الكدمات أيضا.

2. تناول الدواء:

تناول بعض الأدوية يمكن أن يؤدي إلى ظهور تلك كدمات مثل مضادات الاكتئاب ، المسكنات ، الأدوية المضادة للالتهابات ، أو الأدوية المحتوية على الحديد ، أو الأدوية المضادة للربو الأدوية الأكثر شيوعًا والتي تجعل الدم أكثر سيولة ويمكن أن تؤدي إلى كدمات هي الأسبرين.

3. أمراض الدم:

أمراض الدم والأوعية الدموية يمكن أن تسبب كدمات. الدوالي غالبًا ما تسببها مشاكل في الدورة الدموية خاصةً إذا لاحظت أعراضًا أخرى مقلقة: الألم وتورم الساقين ، نزيف اللثة .

4. نقص المواد الغذائية:

يلعب فيتامين C يلعب دورًا حيويًا في تكوين أنسجة جديدة وبالتالي تصبح الأوعية رقيقة، ما يؤدي إلى تفاقم حالة الجلد وعندما يكون هناك نقص في ذلك أو الكثير منه، فإن الشعيرات الدموية تزداد سوءًا.

5. الخلل الهرموني:

"التقلبات" الهرمونية هي واحدة من أكثر الأسباب شيوعًا للكدمات. يمكن أن تظهر إذا كنت منخفضة في هرمون الاستروجين.

إذا كنت تتناول أدوية هرمونية ، أو إذا كنت حاملًا. يؤدي نقص الاستروجين إلى إضعاف الأوعية الدموية بشكل كبير ويمكن أن تتلف جدران الشعيرات الدموية بسهولة بالغة.

التعليقات