بلدية الخليل تُصدر أكثر من (1500) رخصة بناء خلال عامين

بلدية الخليل تُصدر أكثر من (1500) رخصة بناء خلال عامين
رام الله - دنيا الوطن
يُعتبر قسم الأبنية والتنظيم من أهم أقسام بلدية الخليل، نظراً للدور الذي يقوم به والمتمثل في مراقبة إنشاء الأبنية بشكلٍ قانوني ومنظم ومنحها الرخص اللازمة بعد استكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية حسب الأصول وبما يتطابق مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في بلدية الخليل، وحسب آخر إحصائيات لعدد الرخص التي تم منحها خلال العامين الماضيين ولغاية منتصف العام الحالي بلغت 1527 رخصة.

وأوضح رئيس قسم الأبنية والتنظيم المهندس عواد الجعبة أنّ إصدار هذا العدد من التراخيص خلال عامين لم يكن محض الصدفة، إنما من خلال توجيهات رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة وأعضاء المجلس البلدي الذين سعوْا للتسهيل على المواطنين من خلال تنفيذ عدة حملات تشجيعية لتشجيع المواطنين على التوجه للبلدية لإصدار تراخيص بناء، حفاظاً على النواحي التنظيمية للمدينة، مبيناً أنّ عمل القسم لا يقتصر على إصدار التراخيص إنما يتضمن تدقيق مخططات المواطنين، عمل الكشوفات الميدانية ومتابعة أعمال الحفريات والبناء لإيقاف الأبنية المخالفة وتحويلها لجهات الاختصاص، مشيراً إلى أنّ قسم الأبنية يسعى لتطوير المنظومة التي يعمل من خلالها، وربط البيانات والمعلومات بنظمم المعلومات الجغرافية وتحويل الأرشيف إلى أرشيف الكتروني.

من جانبه، أكدّ رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أنّ المجلس البلدي منذ توليه لإدارة البلدية يضع في أولوياته تنظيم المدينة والوصول إلى مدينة منظمة وآمنة، خالية من كافة أنواع التعديات والمخالفات والتي من شأنها تعريض حياة المواطنين للخطر، لافتاً إلى أنّه تم اتخاذ العديد من القرارات لصالح المواطنين هدفها المساعدة في ترخيص الأبنية القائمة والمنوي بناؤها بشكلٍ يسير، مطالباً المواطنين بضرورة تسوية كافة أمورهم مع البلدية حتى تتمكن البلدية من القيام بدورها على أكمل وجه.