حصاد الأسبوع: إصابة 3 إسرائيليين و65 مواجهة

حصاد الأسبوع: إصابة 3 إسرائيليين و65 مواجهة
رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد الأسبوع الماضي إصابة عشرات الشبان الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، فيما أصيب 3 إسرائيليين، خلال عدة مواجهات في الضفة الغربية وغزة، ليشهد الأسبوع على اندلاع 65 مواجهة مع الاحتلال، تخللها تفجير عبوات ناسفة محلية الصنع في مناطق مختلفة من الضفة والداخل المحتل.

ففي أمس الجمعة، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة 44 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق والكسور في الضفة وغزة، في وقت ألقى شبان فلسطينيون عدة زجاجات حارقة في مستوطنة بسجات زئيف، شرق جباليا، شرق مدينة غزة، شرق مخيم البريج، شرق خانيونس، شرق رفح، وذلك ضمن حوالي 11 مواجهة تخللها تفجير عبوات ناسفة في شرق جباليا، شرق مدينة غزة، شرق مخيم البريج، شرق خانيونس، وشرق رفح.

ويوم الخميس، تم رصد اندلاع 6 مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها إلقاء زجاجات حارقة مستوطنة روش تسوريم، حي راس خميس، ومستوطنة شاعر هنيغف.

أما يوم الأربعاء، أصيب 7 فلسطينيين بالرصاص الحي في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه مركبات وجنود الاحتلال في مستوطنة سدوت هنيغف، والعيساوية، وأحصيت 6 مواجهات بين فلسطينيين وجنود الاحتلال في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب شاب فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على حاجز أورنيت، مخيم شعفاط، ومستوطنة بئيري، وذلك ضمن 6 مواجهات.

ويوم الإثنين الماضي، ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة صوب الاحتلال في حاجز مخيم شعفاط، العيسوية، جبل المكبر، مستوطنة كرمي تسور، مستوطنة تل صهيون، مستوطنة ناحل عوز، ومستوطنة نتفوت، وذلك ضمن 13 مواجهة.

ويوم الأحد، أصيب 6 فلسطينين بالرصاص الحي والرضوض في الضفة الغربية، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على العيسوية، الصوانة، سلوان، المدخل الشمالي لأريحا، ومستوطنة أشكول، حيث أحصيت 11 مواجهة في ذلك اليوم.

وأما يوم السبت فقد أصيب 15 فلسطينيا بالرصاص المطاطي والاختناق في الضفة الغربية، كما أصيب 3 جنود من شرطة الاحتلال خلال مواجهات بالعيساوية في القدس، فيما ألقى شبان فلسطينيين زجاجاتهم الحارقة في العيساوية، راس العامود، سلوان، حاجز مخيم شعفاط، بيت جالا، مستوطنة أدورايم، ومستوطنة نير عام، وأحصيت 12 مواجهة.