لن يفترقن لنهاية العمر.. 7 صديقات يشترين منزلا يجمعهن بعد التقاعد

لن يفترقن لنهاية العمر.. 7 صديقات يشترين منزلا يجمعهن بعد التقاعد
أقدمت 7 صديقات مقربات على شراء قصر في الصين من أجل إكمال بنائه للعيش سويا به عندما يتقدمن في العمر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن الأمر بدأ كمزحة بين الصديقات السبع عام 2008، حيث قلن إنهن سيصبحن معا في منزل واحد يسمينه منزل الأحلام ويعشن فيه عندما يتقدم بهن العمر.

تحول الخيال إلى حقيقة في العام الماضي، عندما حصلن على ملكية مبنى في ضواحي مدينة قوانغتشو بمقاطعة قوانغدونغ الجنوبية الشرقية، وقررن تجديده إلى منزل التقاعد وأنفقن على تجديده 4 ملايين يوان، أي ما يعادل 462000 جنيه إسترليني.

انتهت الصديقات من أعمال القصر المكون من ثلاثة طوابق بنوافذ زجاجية ممتدة من الأرض حتى السقف، وجناح للشاي متجدد التهوية، ومطبخ مفتوح واسع ومسبح، حيث تبلغ مساحة القصر 7335 قدما.

وقالت إحدى الصديقات والتي تدعى جين دو: "نعرف بعضنا البعض منذ عشرين عاما، ورغبتنا في العيش سويا عند التقاعد كانت مجرد مزحة، حيث قلنا إننا سنجتمع عندما نكون في سن 60 ونعيش حياة التقاعد معا".

وأضافت "التقينا قبل 20 عاما وأصبحن أفضل أصدقاء منذ ذلك الحين، ونحن الآن في الثلاثينات من العمر".

وتابعت جين "سنطبخ ويكون لدينا حفلات شواء في الحقول، ونغني ونجمع الطعام من القرية، فكل منا لها مهارة ستكون مفيدة لحياتنا في التقاعد، مثل الطهي والطب الصيني التقليدي وزراعة الخضروات وتشغيل الموسيقى".

يحتوي القصر الفسيح المحاط بحقول الأرز على جناح للتجمعات يضم طاولة طعام طويلة لوجبات الطعام والأثاث الذي جمعوه من الهند والمغرب، حيث قررت الصديقات اللاتي يعشقن جميعا الشاي بناء هذا الجناح في منتصف الحقل، والذي يتصل بقصرهم عبر ممر من الخيزران.








التعليقات