شعث يلتقي عدداً من المؤسسات والإتحادات والجمعيات الفلسطينية في برلين

شعث يلتقي عدداً من المؤسسات والإتحادات والجمعيات الفلسطينية في برلين
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من الدكتور علي معروف عضو المجلس المركزي الفلسطيني رئيس الجمعية الطبية الألمانية العربية إلتقى مسؤول دائرة شوٌون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور نبيل شعث عدداً من ممثلي الإتحادات والجمعيات والمؤسسات الفلسطينية في العاصمة الألمانية برلين.

 حضر اللقاء أيضاً سفيرة دولة فلسطين في ألمانيا الاخت الدكتورة خلود دعيبس.

في البداية رحب الدكتور معروف بالدكتور شعث وبالحاضرين وتمنى أن نقضي وقتاً مفيداً في هذا اللقاء ومن ثم تم التعريف بالحضور.

شعث وضع الجميع في صورة الوضع السياسي الحالي الذي تمر به القضية الفلسطينية خاصة في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة والعالم ولاسيما مايتعلق بورشة البحرين الإقتصادية وصفقة القرن التي تطرحها الإدارة الأمريكية من أجل تصفية القضية الفلسطينية، وقال كان من المخطط له في المنامة هو دفع الثمن للفلسطينيين من أجل إنهاء القضية الفلسطينية دون إعادة الحقوق إلى اصحابها الشرعين بل وإلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس لكن الفلسطينيون جميعاً دون إستثناء رفضوا المشاركة في هذا المؤتمر وبالتالي حكموا عليه بالفشل قبل أن يبدأ.

في حديثه مع الحضور طلب من الفلسطينيين أن يكونوا على قلب رجل واحد وكلمة واحدة في الدفاع عن القضية الفلسطينية من خلال العمل داخل المؤسسات الفلسطينية في الشتات وعدد أمثلة كثيرة حول هذا والتي كان لها تأثيراً إيجابياً كبيراً في مواقف الدول من القضية الفلسطينية والإعتراف بدولة فلسطين. كما أكد على أن الوضع في برلين مهم للغاية خاصة لوجود أكبر تجمع فلسطيني خارج دول الطوق وأكد على ضرورة تضافر الجهود لتوحيد المواقف والفعاليات بعيداً عن المصالح الحزبية والفصائلية الضيقة.

ممثلو المؤسسات طرحوا وجهة نظرهم من الوضع الفلسطيني الداخلي ومن ما تتعرض له القضية الفلسطينية من مؤامرات وتهديدات لإنهائها وإيجاد حلول لاتلبي طموحات وأهداف الشعب العربي الفلسطيني وأكدوا أنهم جزء من هذا الشعب المناضل والصابر. كما شرحوا التجربة الوطنية الوحدوية التي يقومون بها في برلين للتصدي لهذه المؤامرات وللوبي الصهيوني والتي كان لها الأثر الكبير لدى أبناء فلسطين والامة العربية في برلين.

على ضوء هذا الشرح ثمن الدكتور شعث هذه الخطوات وحثهم على تشكيل نواة للجالية الفلسطينية في برلين لكي تكون نموذجاً لألمانيا ولكل أوروبا وصولاً إلى وحدة الجاليات فيها.

في الختام أعرب الجميع عن إرتياحهم لهذا اللقاء الصريح والشفاف وضرورة إستمرار هذه اللقاءات بين فترة وأخرى.

يذكر أن الدكتور نبيل شعث يقوم بزيارة إلى جمهورية ألمانيا الإتحادية بدعوة من الجانب الألماني لإجراء مباحثات مشتركة.

التعليقات