عطا الله حنا: آباؤنا وأجدادنا أبقو لنا أمانة الدفاع عن هذه الأرض

رام الله - دنيا الوطن
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من النادي الفلسطيني لاطفال الجالية الفلسطينية في مدينة شيكاغو الامريكية والذين يزورون الاراضي الفلسطينية في هذه الايام .

وقد قام الوفد اليوم بجولة في داخل البلدة القديمة من القدس ومن ثم استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة حيث تجول واياهم داخل الكنيسة مقدما لهم بعض الشروحات التوضيحية عن تاريخها واهميتها والمزارات الشريفة الموجودة فيها .

ورحب في كلمته بأعضاء النادي ومرافقيهم في هذه الزيارة مؤكدا على اهمية مثل هذه الزيارات التي تعزز انتماء ابناء جالياتنا لوطنهم وقدسهم ومقدساتهم .

وقال: في وقت من الاوقات كان المسؤولون الاسرائيليون يقولون الكبار يموتون والصغار ينسون ونحن بدورنا نقول بأن الكبار يرحلون عن هذا العالم ويبقون لابنائهم وفلذات اكبادهم امانة كبرى وهي امانة الانتماء لهذه الارض والدفاع عنها وعن قضيتها العادلة.

وأضاف" ان اطفال فلسطين الذين سيصبحون شبابا وقادة ومثقفين لا يقلون انتماء لفلسطين عن ابائهم واجدادهم .

وتابع: يسعدني جدا انني في كل زياراتي الخارجية ارى الشباب الفلسطيني متشحا بالكوفية ورافعا راية الحرية وهذا ان دل على شيء يدل على الوعي وعلى الانتماء الوطني الذي يحمله ابنائنا في قلوبهم .

وتابع: ان جواز السفر الذي تحمله في جيبك سواء كان امريكيا ام كنديا ام اوروبيا ام استراليا لا يدل بالضرورة على انتمائك الوطني فهذه وثيقة سفر يستعملها ابناءنا في الخارج ولكنهم لم يتخلوا عن انتمائهم لفلسطين ومحبتهم لوطنهم الام .

وقال المطران حنا: دافعوا عن فلسطين وقضيتها العادلة وتشبثوا بالقدس عاصمة روحية ووطنية لشعبنا فالقدس عنوان كرامتنا وحريتنا وهي حاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية .