المطران عطالله حنا يناشد جميع الأحرار بضرورة التدخل الفوري والسريع لإنقاذ القدس

المطران عطالله حنا يناشد جميع الأحرار بضرورة التدخل الفوري والسريع لإنقاذ القدس
المطران عطالله حنا
رام الله - دنيا الوطن
ناشد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، كافة الشعوب الصديقة والمؤسسات والهيئات الحقوقية في عالمنا بضرورة التدخل المباشر والسريع لوقف اجراءات سلطات الاحتلال في مدينة القدس والتي تتم بخطوات متواترة وكأنهم في سباق مع الزمن .

وقال: إن القدس مدينة تسلب من اصحابها في كل حين وباتت القدس مليئة بالبؤر الاستيطانية كما ان المستوطنين يجولون ويصولون في المدينة المقدسة دون اي رادع.

وأضاف: أن الهوية العربية الفلسطينية للقدس تتعرض لمخاطر كثيرة وجسيمة ولذلك "فإننا نناشد الاحرار في عالمنا واصدقاء فلسطين المنتشرين في سائر ارجاء العالم بأن يقوموا بما يجب ان يقوموا به من اجل الدفاع عن القدس ورفض الاجراءات الاحتلالية في مدينتنا المقدسة والتي تستهدف مقدساتنا واوقافنا وابناء شعبنا".

وقال المطران حنا: "لا تتركوا مدينة القدس وحيدة تقارع جلاديها ومن واجب كل انسان متحل بالقيم الاخلاقية والانسانية النبيلة ان يلتفت الى مدينة القدس التي تطمس معالمها ويزور تاريخها ويشوه طابعها".

وأضاف: أن "مسؤولية الدفاع عن القدس تقع بالدرجة الاولى على عاتقنا كفلسطينيين ولكن هنالك واجب منوط بالاحرار من ابناء امتنا العربية والاحرار من كافة شعوب العالم الذين يجب ان يتحركوا نصرة للقدس ومقدساتها وتاريخها وتراثها وهويتها" .