مجلات قانونية دولية تستعرض كتاب المحامي عمرو حول التحكيم الإلكتروني

مجلات قانونية دولية تستعرض كتاب المحامي عمرو حول التحكيم الإلكتروني
استعرضت عدة مجلات قانونية دولية في قارة أوروبا، وفي الأميركيتين الشمالية والجنوبية، كتاب الدكتور ايهاب عمرو حول التحكيم الإلكتروني الصادر عن دار كامبردج للنشر في بريطانيا مطلع العام الحالي بالتحليل والمراجعة الموضوعية ) التي تعد من اهم مجلات التحكيم في العالم.Revue de l’arbitrage أهمها مجلة التحكيم الفرنسية 

كذلك، قامت مجلة التحكيم التابعة لجمعية المحكمين الروسية بإبراز عرض موضوعي للكتاب في عددها الصادر حديثاً، ناهيك عن قيام ذات الجمعية بإدراج ملخص عن الكتاب على موقعها الإلكتروني، مع إشارة إلى تناول الكتاب للتحكيم الالكتروني الذي تقوم الجمعية بإدارته بين الأطراف لفض منازعات التجارة الدولية.

وأفرد المركز الوطني للتكنولوجيا وتسوية المنازعات التابع لجامعة ماساتشوستس في الولايات المتحدة حيزاً للحديث عن الكتاب ناهيك عن إدراجه ضمن القائمة المرجعية المعتمدة من قبل المركز.

علاوة على ذلك، قام المجلس الدولي للتحكيم الدولي ومقره سويسرا بإدراج ملخص عن الكتاب المذكور مع إشارة إلى أهمية الكتاب في إبراز دور التحكيم الإلكتروني في الواقع العملي.

وفي أميركا اللاتينية، تناول المركز الدولي لتسوية المنازعات بالوسائط الإلكترونية ومقره الأرجنتين كتاب المحامي عمرو بالتحليل باللغتين الإسبانية والإنجليزية مع إشادة بالكتاب الذي يؤسس لفكر قانوني جديد يعتمد على تسوية المنازعات الناشئة عن معاملات التجارة الدولية بالوسائط الإلكترونية.

يذكر أن كتاب الدكتور عمرو تم إختياره ضمن قائمة ضمت أفضل عشرة كتب حول التحكيم في العالم من قبل مؤسسة    

   الدولية المتخصصة في إختيار أفضل الكتب حول العالم وأكثرها مبيعاً في مختلف الحقول.Book Authority

وتم اختياره أيضاً كأفضل كتاب في القانون (المدني) في العالم خلال العام 2019 من قبل ذات المؤسسسة الدولية والمعتمدة من قبل مؤسسات إعلامية دولية مثل وكالة سي ان ان الاخبارية ومجلة فوربس.