الهرفي يستقبل السفير الجديد لدولة جنوب أفريقيا الصديقة في فرنسا

الهرفي يستقبل السفير الجديد لدولة جنوب أفريقيا الصديقة في فرنسا
السفير سلمان الهرفي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل السفير سلمان الهرفي، سفير فلسطين لدى فرنسا في مقر السفارة السفير تيبوغو سيوكولو سفير دولة جنوب افريقيا الجديد لدى فرنسا وممثلها الدائم لدى منظمة اليونسكو.

السفير الهرفي هنأ ضيفه على استلام مهامه الجديدة مؤكداً على الصداقة الكبيرة بين فلسطين وجنوب افريقيا وعلى العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الصديقين وعلى النضال المشترك ضد التمييز العنصري في جنوب افريقيا والاحتلال الاستيطاني الإسرائيلي في فلسطين.

كما ابدى السفير الهرفي الاستعداد الكامل لتطوير العلاقات بين البعثتين الدبلوماسيتين الصديقتين والعمل المشترك في فرنسا لما فيه خدمة لمصالح البلدين وتوطيداً للعلاقات الثنائية.

بدوره السفير سيوكولو عبر عن سعادته بزيارة مقر سفارة فلسطين في فرنسا مشيداً بالعلاقات المتميزة بين القيادتين الفلسطينية والجنوب افريقية والبلدين الصديقين مؤكداً أنه اختار مقر سفارة فلسطين في فرنسا لتكون محط أول زيارة له قبل تقديم أوراق اعتماده لدى السلطات الفرنسية تعبيراً منه ومن بلاده عن الدعم الكامل والمطلق للشعب الفلسطيني ونضاله من اجل حريته وتحقيق أهدافه المشروعة في الدولة المستقلة الحرة صاحبة السيادة بعاصمتها القدس.

وأمل السفير سيكولو أن تكون الزيارة فاتحة جديدة للعلاقات المتميزة بين البعثتين مؤكداً على ضرورة التشاور والتنسيق الدائم على كافة المستويات.