السفير الشن.. اتفاقية توأمة بين مدينة القدس والعاصمة الأندونيسية جاكرتا

السفير الشن.. اتفاقية توأمة بين مدينة القدس والعاصمة الأندونيسية جاكرتا
رام الله - دنيا الوطن
التقى سفير فلسطين في أندونيسيا، د. زهير الشن، مع حاكم جاكرتا، وذلك لتفعيل اتفاقية التوأمة مع مدينة القدس ومدينة والعاصمة الأندونيسية.

وقال الشن في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: "التقينا بحاكم مدينة جاكرتا في مقر المحافظة، في البداية نقلنا له تحيات القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني على دعمهم ومساعدتهم، وقد تم تقديم التهاني بالنجاح الذي حققته الانتخابات مؤخرا والتي تتوج بإعادة الرئيس جوكو ويدودو. 

وقد تناول هذا الاجتماع تفعيل اتفاقية التعاون التي تم توقيعها في عام 2007 بين مدينة القدس الشريف ومدينة جاكرتا، وفق السفير، مضيفا: "واقترحنا إحياء التراث الفلسطيني وإقامة المعرض عن مدينة القدس ودعوة شباب وشبات من مدينة القدس للمشاركة في الأنشطة والتعاون في المجال الثقافي وتبادل المعلومات" .

وقد اتفق على إقامة شارع أو حديقة يحمل اسم فلسطين بمدينة جاكرتا، وتمت دعوة حاكم جاكرتا لزيارة فلسطين والقدس الشريف ورحب سيادته بهذه التلبية .

وأضاف: "أيضا تحدثنا عن إمكانية التعاون بين الوفد القادم من وزارة التجارة الفلسطينية بمدير القطاع الخاص لإدارة الأسواق حول مدينة جاكرتا، وأيضا تم الاقتراح من حاكم جاكرتا بترويج المنتجات الفلسطينية في الأسواق المحلية في عدد مدن إندونيسيا وبالخصوص المدن الكبرى".



التعليقات