حنا: نطالب رئيسة بلدية باريس بإلغاء قرارها التعسفي

حنا: نطالب رئيسة بلدية باريس بإلغاء قرارها التعسفي
رام الله - دنيا الوطن
 قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس  لدى استقباله اليوم وفدا اعلاميا فرنسيا بأننا نوجه نداء حارا وعاجلا وسريعا لرئيسة بلدية باريس بأن تلغي قرارها الغير حكيم والغير مسؤول بتسمية ساحة باريسية باسم ساحة القدس ودعوة رئيس بلدية الاحتلال في القدس المعروف بمواقفه المعادية للشعب الفلسطيني وبتشجيعه للمستوطنين وعمليات الاستيطان في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت ان قرار بلدية باريس يعتبر مخالفا لقرارات الشرعية الدولية بما فيها الامم المتحدة ومجلس الامن كما انه يعتبرمخالفا للسياسة المعلنة التي تعتمدها فرنسا وهي ان القدس الشرقية هي ارض محتلة وجزء لا يتجزأ من الاراضي المحتلة المشمولة بالقرارات الدولية ذات الصلة .

وتابع اننا نعرب عن رفضنا واستنكارنا لما اقدمت عليه رئيسة بلدية باريس ونعتبر بأن افتتاح هذه الساحة انما هو عمل نرفضه رفضا قاطعا ونعتبره معاديا لشعبنا ومؤيدا ومباركا لسياسات الاحتلال القمعية العنصرية والاستيطانية في المدينة المقدسة .

وأوضح ان الفلسطينيين يعتبرون مدينة القدس عاصمة روحية ووطنية لهم وانها المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث كما انها تعتبر حاضنة اهم المقدسات الاسلامية والمسيحية .

وتابع اننا نناشد المرجعيات الروحية الاسلامية والمسيحية وحتى المرجعيات اليهودية الغير صهيونية في فرنسا وكذلك كافة المؤسسات الحقوقية وكافة اصدقاء فلسطين في فرنسا بضرورة رفض هذا الاجراء والموقف العدائي المتخذ من رئيسة بلدية باريس ، مع تأكيدنا بأن قرار رئيسة بلدية باريس لن يغير من حقيقة ان القدس عربية فلسطينية ولن يغير من طابع مدينتنا والتي سنبقى كفلسطينيين متمسكين بها .

ووجه ندائنا من خلالكم لرئيسة بلدية باريس ونحثها على الغاء قرارها الذي يأتي انسجاما مع المخططات الاستيطانية في المدينة المقدسة وطرد سكانها الفلسطينيين منها واود ان اذكر من يحتاجون الى تذكير بأن هنالك تعديات على الاقصى وعلى الاوقاف الاسلامية كما ان هنالك تعديات على اوقافنا المسيحية واخرها ما يخطط للابنية الارثوذكسية العريقة في باب الخليل .

ووضع الوفد الاعلامي في صورة ما يحدث في مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .