سلطات جبل طارق تُوقف ناقلة نفط متجهة إلى سوريا
رام الله - دنيا الوطن
أعلن رئيس حكومة جبل طارق، فابيان بيكاردو، في بيان أصدره اليوم الخميس، أن سلطات البلاد، أوقفت ناقلة نفط قبالة شواطئها يشتبه بأنها تنقل نفطاً إلى سوريا.
وبحسب وكالة (بي بي سي) البريطانية، فإن حكومة جبل طارق اتخذت إجراء فورياً، قامت من خلاله بتوقيف سفينة شحن تحمل نفطاً إلى سوريا.
ويعود سبب التوقيف إلى قيام الناقلة بخرق القانون من خلال انتهاك عقوبات الاتحاد الأوروبي.
وأصدرت حكومة جبل طارق بياناً جاء فيه: "لدينا كل الأسباب التي تدعو إلى الاعتقاد أن (غريس 1) كانت تنقل شحنتها من النفط الخام إلى مصفاة بانياس، التي يملكها كيان يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سوريا".
قال البيان: "تم تنفيذ الأمر من خلال تدخل البحرية الملكية البريطانية، الذين صعدوا على متن الناقلة العملاقة هذا الصباح".
أعلن رئيس حكومة جبل طارق، فابيان بيكاردو، في بيان أصدره اليوم الخميس، أن سلطات البلاد، أوقفت ناقلة نفط قبالة شواطئها يشتبه بأنها تنقل نفطاً إلى سوريا.
وبحسب وكالة (بي بي سي) البريطانية، فإن حكومة جبل طارق اتخذت إجراء فورياً، قامت من خلاله بتوقيف سفينة شحن تحمل نفطاً إلى سوريا.
ويعود سبب التوقيف إلى قيام الناقلة بخرق القانون من خلال انتهاك عقوبات الاتحاد الأوروبي.
وأصدرت حكومة جبل طارق بياناً جاء فيه: "لدينا كل الأسباب التي تدعو إلى الاعتقاد أن (غريس 1) كانت تنقل شحنتها من النفط الخام إلى مصفاة بانياس، التي يملكها كيان يخضع لعقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على سوريا".
قال البيان: "تم تنفيذ الأمر من خلال تدخل البحرية الملكية البريطانية، الذين صعدوا على متن الناقلة العملاقة هذا الصباح".

التعليقات