حلس: المناضلة عائشة أبو مغصيب أيقونة العمل الفدائي الفلسطيني

حلس: المناضلة عائشة أبو مغصيب أيقونة العمل الفدائي الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
شارك اليوم أحمد حلس " ابو ماهر " عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، ومفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية ، والهيئة القيادية العليا ، ولجان الاقاليم والمناطق التنظيمية ، والمكاتب الحركية والمحافظين ، ولفيف من الوجهاء ورجال الاصلاح ، وعشيرة ابو مغصيب وجموع غفيرة من كوادر وأبناء الحركة والمواطنين ، مهرجان تأبين المناضلة عائشة ابو مغصيب " أم الطاهر " الذي نظمه اقليم الوسطى في دير البلح .

وفي كلمة له عدد أبو ماهر حلس مناقب الشهيدة ودورها في العمل الفدائي والوطني والمقاوم ، حيث استطاعت تشكيل نموذجا رائدا للمرأة الفتحوية المقاتلة .

وقال حلس أن الشهيدة ابو مغصيب تقلدت العديد من المواقع العسكرية والامنية في حركة فتح ، ولها باع طولى في تأسيس الجناح العسكري ابان الانتفاضة الاولى ، كما كان لها دورا بارزا في اتحاد لجان المرأة .

وساهمت في تأسيس الشرطة النسائية ، وانتقلت للعمل في وزارة الشباب والرياضة ،وكانت دائما مثالا للانضباط والالتزام والعطاء والابداع .

وأشاد حلس بالفدائية ابو مغصيب مؤكدا أنها كانت دائما تقدم المبادرات خاصة في الظروف الصعبة ، وعُرف عنها حرصها الدائم على احترام الاطر والمؤسسات والمرجعيات التنظيمية .

وفي الشأن السياسي - قال حلس أن وحدة الموقف الفلسطيني أفشل صفقة القرن الامريكية التي تستهدف قضيتنا الوطنية ، مشددا على أن ما تسمى صفقة القرن تعتبر من أخطر المؤامرات التي مرت على القضية الفلسطينية .

وأكد حلس أن الصفقة الوحيدة التي يقبلها شعبنا هي الوفاء لدماء الشهداء وتحرير فلسطين ، وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

مشددا على أن التراب الوطني الفلسطيني لليس للبيع ، والقدس ليست للبيع او المقايضة أو المساومة .

وطالب حلس العالم أن لا يختبر صبر الفلسطينيين .

وأضاف حلس أن الرئيس أبو مازن وصموده الاسطوري شكل رافعة لصمود وثبات الشعب ، فالرئيس هو صمام الامان للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة

وفي موضوع المصالحة قال ابو ماهر حلس ، أن يد حركة فتح ممدودة لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة2017 ، مشيدا بالجهد المصري الحثيث لاتمام المصالحة .

وفي نهاية كلمته أشاد حلس بدور التنظيم بكافة أطره ومكاتبه الحركية ، والجهود التي يبذلها من أجل الارتقاء بالحركة .

وفي ختام المهرجان قدم ابو ماهر درع العاصفة لنجلها "طاهر " وفاءا وتكريما لدور وتضحيات المناضلة عائشة ابو مغصيب