تمديد اتفاقية التعاون بين محافظة طوباس والاغوار الشمالية واقليم اوسيتاني الفرنسي

رام الله - دنيا الوطن
قام وفد من محافظة طوباس والاغوار الشمالية برئاسة المحافظ يونس العاصي وعدد من معاونيه، بحضور السفير سلمان الهرفي، سفير فلسطين لدى فرنسا بزيارة الى اقليم أوسيتاني الفرنسي وعقدوا اجتماع عمل مع السيد غيوم كروس نائب رئيس الاقليم وعدد من رؤساء الاقسام والمستشارين في الاقليم الفرنسي وذلك في مقر الاقليم في مدينة تولوز.

ودار خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين الطرفين وسبل تحسينها وتطويرها، وشدد الطرفان على متانة العلاقات التشاركية بين محافظة طوباس والاغوار الشمالية واقليم اوسيتاني الفرنسي بشكل خاص وعلى العلاقات اللامركزية بين الهيئات المحلية الفلسطينية والفرنسية، وعلى ضرورة الاستمرار في تعزيزها لما فيه خدمة للشعبين الصديقين الفلسطيني والفرنسي.

وتم خلال الاجتماع التوقيع على بروتكول تمديد الاتفاقية التي تجمع بين محافظة طوباس والاغوار الشمالية واقليم اوسيتاني لمدة ثلاث سنوات اضافية.

يشار إلى أن هذه الاتفاقية تحدد اطار العلاقات بين الطرفين في مجالات عديدة بينها تجهيز مشفى طوباس بعدد من الاجهزة الطبية وكذلك التعاون في المجال التربوي والثقافي والمواطني حول الفرانكفونية وأيضاً في مجالات الشباب والزراعة والتنمية المستدامة وتبادل الخبرات وتطوير الخدمات في القطاع العام وفي المجالات البيئية وأيضاً في مجالات التعاون الدولي.