جامعة بوليتكنك فلسطين تحتفل بتخريج الفوج الثامن والثلاثين لطلبة الدبلوم

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل، بتخريج الفوج الثامن والثلاثين من طلبة الدبلوم، تحت شعار (فوج القدس العاصمة)، برعاية رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، وحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس مجلس رابطة الجامعيين، رئيس مجلس أمناء جامعة بوليتكنك فلسطين، أحمد سعيد التميمي، ونائب محافظ الخليل خالد دودين، ورئيس البلدية تيسير ابو اسنينه، وأعضاء رابطة الجامعيين، ونائب رئيس اتحاد الحجر والرخام على مستوى الوطن رئيس غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل نور الدين جرادات، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ونوابه، وعمداء الكليات وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وحشد كبير من رؤساء وممثلي المؤسسات الحكومية والأهلية والمجتمعية ورجال العشائر في المحافظة إضافة إلى جمع غفير من أولياء أمور الخريجين.

وبدأ الاحتفال بدخول موكب الخريجين وأعضاء الهيئات التدريسية والأكاديمية والإدارية وموكب مجلس أمناء الجامعة، ثم تلاوة القران الكريم رتلها الشيخ نبيل صلاح، وعُزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء  وتولى عرافة الحفل دانا البكري وبدر المحتسب.

 وفي كلمته رحب التميمي بالحضور ووجه التحية للشهداء والاسرى والجرحى، واستعرض مسيرة الجامعة وتطورها على مختلف المستويات العلمية من برامج ومختبرات وأبنية، وشدد على أنّ جامعة بوليتكنك فلسطين تسير بخطى مدروسة نحو العالمية في التخصصات التكنولوجية والهندسية والابحاث، وانها تسعى دوما لتوفير افضل التقنيات والمختبرات لطلبتها، وماضية في استحداث البرامج الاكاديمية الريادية على مستوى الدراسات العليا والبكالوريوس والدبلوم والتي كان اخرها اعتماد الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة لبرنامج ماجستير الانظمة الذكية والذي اعلن عنه رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه خلال حفل تخريج اليوم الاول لطلبة البوليتكنك وهم الماجستير والبكالوريوس.

كما نوه التميمي، الى الأهداف التي أنشات الجامعة من أجلها وانها تسير في ركب المؤسسات الوطنية لخدمة فلسطين واهلها رغم شح الامكانيات المادية، وانها حققت العديد من الانجازات العلمية على المستويين المحلي والاقليمي ويشهد لها القاصي والداني بتقدمها وتطور برامجها، وشكر المساهمين في إنجاح الحفل وهنأ الخريجين والخريجات بتخرجهم وطالبهم بان يكونوا سفراء لجامعتهم في مختلف الميادين.

واشار دودين بعد نقله تهاني الرئيس محمود عباس للخريجين واهاليهم، الى دور المؤسسة العملاقة "البوليتكنك"  في تخريج اجيال ذات مؤهلات وكفائه تعزز الصمود على ارض الوطن، وقال "لا وصاية على شعبنا سوى وصاية الشهداء فزمن الوصايات ولى واندثر، وان قيادتنا ممثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى راسها السيد الرئيس محمود عباس تعاهد شعبنا ان تبقى على العهد محافظة على الثوابت الوطنية حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف".

وقال ابو اسنينه، ان الاستثمار في التعليم هو افضل انواع الاستثمار لما له من دور اساسي في بناء جيل ريادي قادر على النهوض والرقي بالاوطان، واشاد بالخريجين واهاليهم الذين سهروا الليالي حتى يحصدوا ثمار نجاح ابنائهم.

وبدوره، قدم الخطيب شرحاً عن برامج جامعة بوليتكنك فلسطين وكيفية مواكبتها التطور التكنولوجي وتلبيتها حاجات السوق المحلي والعالمي في كافة المجالات، واضاف "تزف جامعة بوليتكنك فلسطين إلى وطننا الغالي فلسطين كوكبة من الخريجين المؤهلين والمسلحين بعلمهم سيكونون خير سفراء لجامعتهم وسيحافظون على مستوى التعليم النوعي فيها، ونحن حصدنا في هذا العام العديد من الانجازات والجوائز في المراكز الاولى على المستوى المحلي والاقليمي والدولي".

وفي ختام كلمت هنأ رئيس الجامعة الخريجين ولذويهم تخرجهم مُتمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم وبارك لهم وشكر جميع الجهات والشركات الداعمة لهذا الحفل على مساهمتهم في إنجاح الحفل.

وألقى الطالب نزار خالد النجار، كلمة الخريجين والخريجات، عبّر فيها عن افتخاره بجامعة بوليتكنك فلسطين كصرح علمي شامخ في ربوع الوطن، وأثنى على كافة الجهود التي قدمتها البوليتكنك ممثلة بكافة العاملين فيها وفي مقدمتهم مجلس أمنائها وإدارتها ومدرسيها، حتى وصل طلبتها إلى ما وصلوا اليه من العلم والتعلم حتى يعتلوا فرحين منصة التخريج وانهم بما حصدوا من علم سيواجهون صعوبات الحياة وسيدخلون معترك الحياة العملية بكل قوة وثبات.

واختتم الحفل بموافقة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ احمد التميمي على استكمال متطلبات التخرج للطلبة الخريجين، وأدى الخريجون القسم معاهدين بان يحافظوا على العلم الذي تلقوه وخدمة رسالتهم.

ومن الجدير بالذكر ان جامعة البوليتكنك احتفلت امس بحضور رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وعدد من الوزراء والقيادات والمسئوليين بتخريج طلبة الماجستير والبكالوريوس.